موزة فريد

كشف أصحاب مجوهرات عن ارتفاع سعر الذهب مقارنة بالفترة الماضية ليصل إلى 20.9 ديناراً لعيار 21، وذلك بسبب الأوضاع السياسية في أمريكا، لافتين إلى أن ظهور (كوفيد 20) المتحور الذي عاود مخاوف الناس مرة أخرى كان سبباً في رفع أسعار الذهب.

وقال صاحب مجوهرات آلاء، حسين القصاب: "ارتفع سعر الذهب عيار 21 إلى 20.5 ديناراً مقارنة بالأسابيع الثلاثة الماضية، فيما شهد انخفاضاً طفيفاً مقارنة بالأسبوع الماضي وذلك بسبب تأثيرات جائحة كوفيد المتحور".

وأضاف: "أتوقع أن يبقى سعر الذهب "عيار 21" في حالة ارتفاع متراوحاً بين 19.5 ديناراً إلى 22 ديناراً، ومع السيطرة على فيروس كورونا وفتح الأجواء ووجود حركة في السوق يمكن لهذا الأمر أن يساهم في خفض سعر الذهب، كما حصل عند اكتشاف اللقاحات والإعلان عنها، حيث انخفض سعر الذهب وعاود الارتفاع مع موجة كورونا المتحور، إذ إن الناس تلجأ للذهب كملاذ آمن وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع سعره".

من جانبه، قال صاحب مجوهرات الهدى علي ربيع: "كمقارنة سريعة لأسعار الذهب بين العامين الماضي والحالي، فالمؤشرات قد اختلفت، ففي العام الماضي مع بداية شهر ديسمبر 2019 كانت فترة تطبيق الضريبة المضافة حيث أقبل الناس فيها بشكل كبير على شراء الذهب قبل التطبيق الإجراءات وكان السعر قليلاً، لكن اليوم يصل سعر الذهب إلى 20.900 ديناراً لـ"عيار 21" وهو ما يثبت اختلاف الفروقات والمؤشرات".

وأشار إلى أن "الاضطرابات السياسية في أمريكا ووجود المظاهرات والأزمات ستكون ذات تأثير استثنائي يتسبب في رفع السعر، إذ ارتفع الذهب ديناراً خلال 3 أيام فقط".