كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن "تسبب 5 مواطنين "رجلان، و3 سيدات" مصابين بفيروس كورونا (كوفيد19) في إصابة 41 شخصاً في 13 أسرة نتيجة المخالطة.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 29 عامًا من خلال الفحص العشوائي. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 6 حالات قائمة في 3 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الأب، والأم، والابن، والأخت وابنها وابنتها. تم الكشف عن حالة قائمة إضافية لصديق أحد أفراد الأسرة المباشرة تمت إصابته نتيجة مخالطة غير مباشرة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 27 عامًا، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 8 حالات قائمة في أسرتين مختلفتين. تشمل الحالات الزوج ووالده، والأطفال، وأحد الأقارب.



وثبتت إصابة مواطن يبلغ من العمر 22 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. أظهرت آلية تتبع أثر المخالطين 10 حالات قائمة في نفس الأسرة. تشمل الحالات الأم، والإخوة الذين يعيشون في منزلين مختلفين.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 42 عامًا، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 11 حالة قائمة في 4 أسر مختلفة نتيجة مخالطة مباشرة. تشمل الحالات الأب، والأم، والأصهار، وزوجات الأبناء وأبنائهم وبناتهم.

وتم تأكيد إصابة مواطن يبلغ من العمر 52 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. من خلال آلية تتبع أثر المخالطين تم تحديد 7 حالات قائمة في 3 أسر مختلفة. الحالات جميعها في نطاق الاسرة و تشمل الأم، والزوجة، والأبناء، والبنت، والصهر، حيث كانت الحالات جميعًا نتيجة مخالطة مباشرة مع الحالة التي تم رصدها أولًا.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لوافدة تبلغ من العمر 34 عامًا، تم تأكيد إصابتها بعد وصولها إلى مملكة البحرين، عن إصابة زوجها. بعد تتبع أثر مخالطي الزوج، تبين إصابة 5 حالات قائمة مرتبطة بزملاء عمله. من خلال تتبع أثر مخالطي أحد زملاء العمل، تم تحديد حالة إضافية في إحدى الأسر. نتجت عن هذه المجموعة 7 حالات قائمة، واحدة منها فقط نتيجة مخالطة مباشرة و6 حالات نتيجة مخالطة غير مباشرة.