تنفيذ توجيهات مصرف البحرين المركزي لتأجيل استقطاع الأقساط على القروض الشخصية والتجارية والعقارية والشركات الصغيرة والمتوسطة بدءًا من يناير الجاري



إتباعًا لتوجيهات مصرف البحرين المركزي وضمن دعمه المتواصل للمجتمع والاقتصاد الوطني، أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن توفير خيار تأجيل استقطاع الأقساط الشهرية والتي تشمل القروض الشخصية، العقارية بما في ذلك تمويلات مزايا، التجارية وقروض الشركات الصغيرة والمتوسطة لمدة تصل الى ستة أشهر، وذلك بدءًا من شهر يناير الجاري وحتى نهاية شهر يونيو 2021.

تأتي هذه المبادرة تماشيًا مع توجيهات مصرف البحرين المركزي لدعم الأفراد والشركات المتأثرة من جائحة "كوفيد-19"، وتعزيز دعم نمو اقتصاد المملكة. وسيحظى عملاء بنك البحرين الوطني بخيار تأجيل تسديد أقساط القروض الشخصية، العقارية، التجارية وقروض الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى نهاية شهر يونيو المقبل، مقابل تطبيق رسوم الأرباح الإضافية ورسوم التأمين التابعة لمدة التأجيل المطلوبة، وذلك وفقًا للتعليمات واللوائح المنصوصة من قبل مصرف البحرين المركزي.


ولتقديم طلب تأجيل تسديد القرض الشخصي أو العقاري للأفراد، يمكن لمقدمي الطلب ملء استمارة الطلب من الموقع الإلكتروني لبنك البحرين الوطني. وعند الدخول على الرابط، سيتم توجيه العميل إلى منصة رقمية لإدخال الرقم الشخصي الخاص بهم واستلام رقم مرور مؤقت "OTP" أول على رقم الهاتف المسجل للدخول إلى صفحة البيانات، وسيلي ذلك طلب إدخال معلومات القرض وخيارات التأجيل لاستكمال إجراءات الطلب. وعند تقديم جميع البيانات بشكل صحيح، سيحصل العميل بعد ذلك على رقم مرور مؤقت "OTP" ثاني للتحقق من أهلية طلبه وتزويد بنك البحرين الوطني بالموافقة اللازمة لتأجيل قروضهم بشكل تلقائي.

وستتوفر فرصة الاستفادة من خيار تأجيل أقساط القروض لفترة محددة حتى تاريخ 17 يناير2021، وسيتم بعد ذلك إيقاف عملية التقديم عبر المنصة الرقمية.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح السيد صباح عبداللطيف الزياني، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني قائلاً: "نولي في بنك البحرين الوطني اهتمامًا كبيرًا بدعم مبادرات المملكة الساعية لتعزيز راحة ورفاهية المواطنين و المقيمين في البحرين.

وامتثالا لسياسة البنك المستمرة والسباقة في دعم الجهود الوطنية لمكافحة انتشار فايروس كورونا والتخفيف من أعباءه الاقتصادية والمجتمعية، فقد بادرنا بتطوير آلية الكترونية سلسة تتميز بسهولة الاستخدام والشفافية لمعرفة مبلغ الربح والتأمين مع سهولة اختيار عدد الأشهر المراد تأجيلها دون الحاجة لزيارة الفرع.

اضافة الى ذلك، بادرنا بزيادة تغطية التأمين على الحياة للقروض الشخصية حتى 74 عاما في حال انطباق الشروط عليهم وذلك ايمانا منا بواجبنا اتجاه رعاية كبار المواطنين و المقيمين والحرص على تقديرهم وراحتهم بصورة خاصة.

ونتطلع من خلال تنفيذ توجيهات مصرف البحرين المركزي لتوفير خيار تأجيل القروض الشخصية والعقارية، لمنحهم أفضل الخدمات التمويلية والمصرفية التي تتوج سعينا للوفاء بوعدنا بأن نكون أقرب إليهم."

ويذكر أن بنك البحرين الوطني يُباشر حاليًا التواصل مع العملاء التجاريين حول خيار تأجيل القروض التجارية والقروض المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة عبر البريد الإلكتروني، إلى جانب تعيين فريق مختص في البنك لمتابعة استكمال إجراءات طلبات العملاء خلال الأسابيع المقبلة.

ومن جهته، قال السيد عارف جناحي رئيس الخدمات المصرفية للشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البنك: "يُبادر مديري علاقات العملاء في البنك بالتواصل مع عملائنا من الشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل استباقي للتنسيق معهم حول تأجيل القروض وحثهم على إرسال طلبات إعادة جدولة القرض.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقًا من حرصنا على دعم هذه المبادرة الوطنية بأفضل صورة ولمساندة المؤسسات والشركات بالمملكة، حيث يبذل فريق عملنا جهودًا متميزة لخدمة العملاء الأعزاء بكفاءة عالية وبإجراءات سلسلة لاستكمال طلباتهم بمجرد استلام الرسائل المطلوبة منهم."

للمزيد من المعلومات أو لطلب المساعدة، يُرجى من العملاء الكرام التواصل مع مركز الاتصال التابع لبنك البحرين الوطني على هاتف رقم 17214433، أو زيارة الموقع الإلكتروني www.nbbonline.com لملء طلب تأجيل القرض.