حقق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب المركز الثاني في سباق 160 كم لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في السباق الذي أقيم في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة مميزة.

واستطاع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من إنهاء السباق بزمن وقدره (7 ساعات و45 دقيقة و37 ثانية) على الجواد بازوكا لا ماجوري، فيما جاء في المركز الأول فارس فريق فيكتوريوس فهد هلال الخاطري الذي أنهى السباق بزمن وقدره (7 ساعات و20 دقيقة و11 ثانية)، والمركز الثالث فارس فريق فيكتوريوس جعفر ميرزا الذي أنهى السباق بزمن وقدره (7 ساعات و45 دقيقة و42 ثانية).

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق 160 كم لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حمل في طياته المنافسة القوية والمثيرة بين الفرسان المشاركين.



وأوضح سمو ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حققت نجاحاً كبيراً من حيث المستوى الفني المرتفع الذي ظهر عليه الفرسان والاسطبلات والمنافسة القوية في جميع مراحل البطولة ومنها سباقي 120 كم و160 كم، وهو مؤشر إيجابي بأن البطولات القادمة ستكون أكثر إثارة وندية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المرحلة القادمة تحتاج إلى زيادة مواصلة تأكيد مكانة القدرة البحرينية في ظل الاستعداد للمشاركة في بطولة العالم القادمة للقدرة التي ستقام في إيطاليا، وسوف يصل الفريق إلى الجاهزية الكاملة قبل المشاركة من خلال التأهيل والتطوير المميز والسير وفق الخطة الموضعة للجاهزية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكافة اللجان والحكام وحرصهم على بذل الجهود لتحقيق النجاح للبطولة.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التهاني إلى الفارس فهد هلال الخاطري بمناسبة حصوله على المركز الأول في سباق 160 كم.

مراحل السباق

وأقيم السباق على 5 مراحل، المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 35 كم، والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كم، والمرحلة الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كم، والمرحلة الخامسة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

الخاطري: سعيد بالمركز الأول

أعرب الفارس فهد هلال الخاطري من فريق فيكتوريوس، عن سعادته بحصوله على المركز الأول في سباق 160 كم، وأوضح أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أعطت الفرسان دافع كبير في ظل توجيهات سموه الدائمة لكافة الفرسان وحرص سموه على تقديم النصائح للجميع.

وأوضح أن مشاركة سموه أعطت السباق رونقاً رائعاً في ظل المنافسة القوية والمثيرة التي شهدتها مراحل السباق، مبيناً أن السباقات القادمة ستكون أكثر إثارة وندية في ظل جاهزية الاسطبلات والفرسان وحرصهم على تقديم أفضل المستويات .