توج سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، أبطال أشواط بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للصقور في فئتي العموم والمحترفين فروخ وقرانيس، وذلك في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة السبت.

واختتمت أشواط المحترفين الأربعة لفئة القرانيس في البطولة التي تقام ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته السابعة وذلك بتنظيم من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث شهدت 40 فائزا بواقع 10 صقور فائزة في كل شوط.

وتصدر الصقار المتألق محمد عبدالوهاب الهاجري شوط الشواهين بزمن يبلغ (16.547 ثانية)، متفوقا على الصقار محمد سعد العجمي الذي جاء في المركز الثاني (17.265 ثانية)، فيما حقق الصقار سالم حمد السعيدي المركز الثالث بزمن (17.331 ثانية).وعلى مستوى شوط الحرار، حقق فريق "BHR" المركزين الأول (18.151 ثانية) والثالث (18.765 ثانية)، فيما حل الصقار فيصل مفرح العجمي في المركز الثاني بزمن (18.739 ثانية).



وأحرز الصقار ناصر حسن النعيمي المركز الأول في شوط جيرات الشواهين بزمن يبلغ (16.889 ثانية)، متقدما بفارق بسيط عن الصقار محمد سعد العجمي في المركز الثاني (19.926 ثانية)، بينما جاء في المركز الثالث الصقار حمد سعد النعيمي (17.046 ثانية).

وكرر الصقار ناصر حسن النعيمي فوزه بشوط جيرات الخلط بزمن يبلغ (17.891 ثانية)، فيما جاء في المركز الثاني الصقار ماجد حسن النعيمي (18.079 ثانية)، أما المركز الثالث فكان من نصيب محمد عبدالوهاب الهاجري (18.268 ثانية).

من جانبه، ثمن سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية مستشار الأمن الوطني وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لترجمة توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، للمحافظة على الرياضات التراثية، كرمز من رموز التراث الوطني العريق الذي تمتاز به مملكة البحرين والذي توارثته الأجيال عن الأجداد والآباء، وذلك من خلال موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، والذي يُهيأ المناخ المثالي للملاك والمشاركين من الشباب البحريني على ممارسة هذه الرياضات في أجواء تنافسية، وتسهم في تعزيز حضورها وتوسعة قاعدتها في المجتمع الرياضي، وتعزز من ثقافتها في الناشئة والأجيال القادمة.

وأشاد سموه بالجهود الكبيرة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لرعاية ودعم رياضات الموروث والملاك والمشاركين، والتي تعكس حرص سموه على تنفيذ الأهداف التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لإحياء التراث الوطني عبر هذه الرياضات، بالصورة التي تخدم نجاح موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وقال سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "سعداء بالتواجد في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للصقور ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، والتي شهدت منافسات قوية من الملاك والمشاركين خلال المنافسات، والتي عكست بصورة واضحة الاستعدادات الكبيرة من أجل المشاركة والظهور بمستويات مشرفة"، مهنئا سموه الفائزين بالمراكز الأولى ومتمنيا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في المشاركات المقبلة.