عمر البلوشي:

يشهد اليوم الأحد انطلاق الجولة الثامنة من دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020 بمواجهتين الأولى يلتقي فيها كل من فريقي سماهيج والحالة عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ثم تليها مواجهة مدينة عيسى والمحرق عند الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

وفي المباراة الأولى يتنافس كل من فريقي سماهيج والحالة على المركز الثالث مؤقتاً في سلم الترتيب العام للدوري، حيث يمتلك سماهيج 10 نقاط في المركز السادس، بينما يمتلك الحالة 9 نقاط في المركز السابع.



وفي حال فوز الحالة في اللقاء فأن كلا الفريقين سيتساويان بالنقاط مع أفضلية لصالح الحالة الذي ستقدم بفارق شاسع في عدد النقاط المسجلة في المباريات.

ويمتلك الحالة أفضلية نسبية في الفارق بالأداء على منافسه سماهيج وخاصة أن الفريق ما زالت لديه مباراتين مؤجلتين ضمن الدوري، حيث حقق الفريق انتصاره في 4 مباريات وخسر واحدة، على عكس سماهيج الذي انتصر في 3 مواجهات وخسر 4.

ويدخل الحالة هذه المباراة وعينه على إيقاف خطورة المنافس والاعتماد على الكثافة الهجومية التي من شأنها أن تعطي الفريق الأفضلية والتقدم في اللقاء، في ظل المجهودات التي يسعى من خلال سماهيج إلى تحقيق انتصار من شأنه أن يعزز موقف الفريق ويجعله يتقدم في المراكز.

وفي المباراة الثانية، يدخل المحرق وعينه على الفوز باللقاء مع فارق الإمكانيات الكبير بين كلا الطرفين، حيث يسعى الذيب إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام المنامة إلى انتصار من شأنه أن يعزز موقف الفريق في صدارة الترتيب العام للدوري والذي يتصدره برصيد 13 نقطة.

فيما يدخل مدينة عيسى متذيل الترتيب برصيد 7 نقاط إلى اللقاء والفريق على يقين تام بصعوبة المواجهة وتحقيق الانتصار.