ضمن الخطة الاستراتيجية التي أطلقتها إدارة الأوقاف السنية في إنشاء وتطوير المشاريع الاستثمارية الوقفية، بدأت الإدارة مشروع بناء برج (أم الحصم ريزدانس).

وأوضح الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بأن المشروع يأتي ضمن الدفعة الثانية من هذه الخطة والتي تم رصد ١٢ مليون دينار لتنفيذها خلال السنوات القادمة بإذن الله، مضيفًا بأن هذه المشاريع الاستثمارية الوقفية التي أطلقتها الإدارة تهدف إلى تطوير وتقوية المنظومة الوقفية ورفع نسب العوائد وفق نهج استثماري يقوم على دراسات علمية وخطط موضوعية تأخذ بعين الاعتبار حالة السوق المحلية وتحقيق أفضل العوائد الاقتصادية والمالية وتوظيف العلم الحديث والمعرفة التقنية والهندسية والمعمارية لخدمة هذه المشاريع الاستثمارية.

وأكد الهاجري أن مجلس الأوقاف السنية يولي هذه الخطة اهتمامًا كبيرًا لما يمثله من نقلة نوعية وبداية عهد جديد في تطوير منظومة الوقف التي أثبتت كفاءتها وأهميتها في مساندة المملكة في القطاع الاقتصادي والاجتماعي وخدمة بيوت الله عز وجل .



وأضاف د. الهاجري بأن هذا المشروع الذي يطل على منطقة الجفير وواجهة ميناء سلمان البحرية سيخدم قطاع المساجد في مملكة البحرين، حيث سيتم رصد ريع المشروع لسد حاجات المساجد التي لم تخصص لها أوقافًا، خاصة المساجد الحديثة التي بدأت أعدادها بالازدياد نظرًا لتوسع الرقعة العمرانية الاسكانية التي أمر بها جلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

يذكر أن هذا المشروع الذي يتكون من عشرة أدوار، يحتوي على ٤٨ شقة سكنية موزعة على ٧ طوابق، و٣ طوابق تسع ١٠٠ سيارة.