العين الإخبارية

بعد دقائق من إطلاق مشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم السعودية، انتشر على نطاق واسع، هاشتاق #مشروع_ذا_لاين، على منصات التواصل الاجتماعي.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، عن إطلاق مشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم.



والمشروع يعد نموذجاً لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلا، ومخططًا يكفل إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة.

وعلى حسابه الرسمي بموقع توتير ،قال توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي، مشروع ذا لاين يستشرف مستقبلاً مشرقاً خالياً من حوادث الطرق والتلوث ويعكس رؤية سعودية ثاقبة تسبق العالم أجمع.

ويضيف"ولي العهد قائد ملهم حثيث الخطى للمستقبل بخطوات مبدعة وطموحة"

أما فيصل بن تركي فغرد قائلا "بمشيئة الله سوف يكتب التاريخ للقائد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إننا سابقنا الزمن بحاضر ومستقبل مشرق بإذن الله في كل الأصعده على أرض المملكة العربية السعودية قلب أخضر علم السعودية قلب أخضر".

وغرد خالد اليحيا قائلا، أن تكون واقفاً لوحدك تصنع التاريخ هنيئاً لوطن يجاري أحلامك.

وكتب حساب يحمل اسم أحمد قائلا، الله يعزكم دمتم لنا ذخرًا ونحن لكم دروعًا وذخائر.

وغرد حساب يحمل اسم مجموعة نايف قائلا "يحق لكل سعودي وسعودية أن يفخر بهذه القيادة وأن يرفع رأسه عاليا ويعتز بولاة أمره"

أما عبد العزيز الحمايدي فغرد قائلا، إعادة صياغة مفهوم مدن المستقبل بنجاح ،كيف لمدينة مليونية أن تكون بلا وسائل نقل تقليدية؛ ويتم بناءها من الصفر بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة كأول مدينة على مستوى العالم.

وحساب نايفكو كتب قائلا، لم يرضَ الأمير محمدبن سلمان بالتحرك التقليدي والنمط الاعتيادي في قيادته للإنجاز، إعلان مشروع ذا لاين قفزة استثنائية نحو المستقبل لتوفير بيئة ذكية للإنسان السعودي.

وستضم مدينة "ذا لاين" مجتمعات إدراكية مترابطة ومعززة بالذكاء الاصطناعي على امتداد 170 كم ضمن بيئة بلا ضوضاء أو تلوث، وخالية من المركبات والازدحام، واستجابةً مباشرة لتحديات التوسع الحضري التي تعترض تقدم البشرية، مثل البنية التحتية المتهالكة، والتلوث البيئي، والزحف العمراني والسكاني.

وستعمل "ذا لاين" على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 على صعيد التنويع الاقتصادي من خلال توفير 380 ألف فرصة عمل، والمساهمة بإضافة 180 مليار ريال (48 مليار دولار أمريكي) إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.