أعلن وكيل الثروة الحيوانية د. خالد أحمد عن مواعيد دخول المواطنين إلى حضائر الهملة لغرض شراء الحيوانات، حيث واعتباراً من الـ 10 من الشهر الجاري، سيكون الدخول إلى حظائر الهملة لغرض شراء الحيوانات الحية من الساعة الخامسة صباحاً إلى الساعة السابعة مساء ويستثنى من ذلك منتفعي الحظائر الذين لديهم عقود انتفاع مع الوزارة والعمال المسجلين على كفالتهم الذين يعملون في تلك الحظائر على رعاية الأغنام والابقار.

وبين وكيل الثروة الحيوانية أن هذا الاجراء يأتي ضمن جهود وكالة الثروة الحيوانية في تنظيم الموقع المخصص لتربية المواشي وتسهيل عملية بيع وشراء الأغنام والأبقار للمواطنين والمقيمين من خلال بيان الأوقات المحددة لفتح وإغلاق بوابة الدخول للحظائر، مشيراً إلى أنه تم إشعار المربين المنتفعين من خلال خطابات لكل واحد منهم منذ بداية شهر ديسمبر الماضي 2020.

وأوضح أن وكالة الثروة الحيوانية "أخذت في عين الاعتبار احتياجات أسواق اللحوم والقصابين لذبح المواشي في أوقات الصباح الأولى مما يمكن القصابين وتجار ومحلات بيع اللحوم من التعامل مع ملاك الحيوانات والمسلخ الموجود بالموقع لتهيئة الذبائح حتى يستلمون الذبائح في الخامسة صباحاً ويتسنى لهم عرضها في الأسواق المركزية ومحلات بيع اللحوم في مختلف مناطق المملكة في الوقت المناسب".



وأشاد د. خالد بتعاون المربين مع وكالة الثروة الحيوانية من خلال تسليم أسماء العمل الذين يعملون على رعاية المواشي في حظائرهم والمسجلين على كفالتهم مناشداً المربين الذين تخلفوا عن تسليم أسماء العمالة لديهم سرعة تسليمها والتعاون مع موظفي الوكالة المعنيين والاقتداء بزملائهم.