إفي:

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميير ليج" الاثنين تأجيل مواجهة أستون فيلا وتوتنهام هوتسبر على ملعب (فيلا بارك) الأربعاء المقبل، بسبب "التفشي الواضح" لفيروس كورونا المستجد في صفوف "الفيلانس".

وقالت رابطة البريميير ليج في بيانها إنه "بعد طلب أستون فيلا بتحديد موعد آخر للمباراة بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين والإداريين بفيروس كورونا المستجد، أو بسبب عزل بعضهم من قِبل النادي، لم يكن هناك خيار آخر أمام البريميير ليج سوى تأجيل اللقاء".



وشددت الرابطة في البيان أيضا على أنها تضع "في أول أولولياتها صحة اللاعبين والإداريين" داخل الأندية، بينما أضافت بأنها ستعلن عن الموعد الجديد للمباراة خلال الايام القليلة المقبلة.

من جانبه، أوضح نادي أستون فيلا أنه على تواصل مستمر مع البريميير ليج ومع إدارة الصحة العامة على حد سواء منذ غلق ملعب التدريبات الخميس الماضي بسبب ظهور حالات مصابة بوباء (كوفيد-19)، كما وجَه الشكر للمؤسستين، وكذلك لنادي توتنهام هوتسبر على "تفهم" الموقف.

واحتتمت الرابطة البيان بالتأكيد على أن تأجيل هذه المباراة، سيتبعه أيضا تغيير موعد مواجهة "السبيرز" أمام فولهام، المؤجلة منذ 30 ديسمبر/كانون أول الماضي، لتلعب يوم الأربعاء المقبل، وكذلك مباراة فولهام أمام تشيلسي، التي ستنتقل من الجمعة للسبت المقبل، وكذلك أستون فيلا وإيفرتون، التي كان مقررا لها السبت المقبل، لتؤجل 24 ساعة وتلعب الأحد.