ناقشت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، في اجتماعها الثالث عشر، الاقتراح بقانون بتعديل المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 في شأن الإسكان، والذي يهدف إلى قيام الوزارة باستثمار الأراضي المخصصة لها لزيادة إيراداتها لتحقيق الأهداف الإسكانية، مع مراعاة قانون التصرف في الأراضي المملوكة للدولة. حيث تم الاطلاع على رأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، والمذكرات القانونية، ومرئيات وزارة الإسكان، وقررت الموافقة على الاقتراح بقانون.

بعدها بحثت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن قيام الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة اللغة العربية للإعلانات الدعائية والملصقات ولافتات المحال التجارية وغيرها، حيث اطلعت على مرئيات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وارتأت الموافقة على الاقتراح برغبة.

ثم ناقشت الاقتراح برغبة بشأن تطوير الطرق المؤدية إلى دوار الساعة (شارع ولي العهد، وشارع الرفاع، وشارع الشيخ سلمان) بمنطقة الرفاع، وارتأت اللجنة تأجيل البت في الاقتراح لمزيد من الدراسة. بعدها انتقلت لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مكتب لخدمات المشتركين في الكهرباء والماء في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، وقررت تأجيل البت في الاقتراح، ومخاطبة مقدم المقترح لتعديله بحيث يشمل جميع المحافظات.

وفي ذات الاجتماع ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن إعفاء المتقاعدين من دفع أقساط الإسكان المنتفعين بالوحدات الإسكانية، حيث اطلعت اللجنة على مرئيات وزارة الإسكان، وقررت الموافقة على الاقتراح برغبة. ثم ناقشت الاقتراح برغبة بشأن تخفيض أقساط المنتفعين من وحدات الإسكان للمتقاعدين، وتم الاطلاع على مرئيات وزارة الإسكان، وقررت الموافقة على الاقتراح برغبة.

كما ناقشت الاقتراح برغبة بشأن إنشاء ممشى رياضي في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، وقررت تأجيل البت في الاقتراح لمزيد من الدراسة، إلى جانب مناقشة الاقتراح برغبة بشأن إقامة حديقة وممشى رياضي في منطقة هورة عالي، وارتأت تأجيل البت في الاقتراح لمزيد من الدراسة.

ثم ناقشت اللجنة الاقتراح برغبة بشأن تطوير البنى التحتية في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية، وقررت تأجيل البت في الاقتراح لمزيد من الدراسة.