ترأس الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة أعمال الاجتماع الأول لمراجعة السياسات التجارية لمملكة البحرين للعام 2021، الذي يأتي في إطار منظمة التجارة العالمية، وذلك بمشاركة فريق من إدارة التجارة الخارجية والملكية الصناعية وعدد من المختصين بمنظمة التجارة العالمية.

وخلال أعمال الاجتماع أكد الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة الاستعداد التام لعقد مثل هذه المراجعات حيث تعد هذه المراجعة الرابعة، منوهًا إلى أهمية إبداء أعلى درجات التعاون بالاستناد إلى الخبرة العملية التراكمية في هذا المجال، الأمر الذي يؤكد على الدور المحوري لمملكة البحرين في منظمة التجارة العالمية حيث تعد مملكة البحرين عضواً مؤسساً في المنظمة.

من جانبه، أشاد ويلي ألفارو من منظمة التجارة العالمية بجهود مملكة البحرين في تعزيز ثقافة الاتفاقيات التجارية متعددة الأطراف والإلمام بالممارسات العملية لمنظمة التجارة العالمية مما يجعلها عضواً فاعلاً فيها.

حضر الاجتماع كلا من السيدة رنا أحمد الأحمد القائم بأعمال مدير إدارة التجارة الخارجية والملكية الصناعة والسيد خليل ابراهيم مهنا رئيس قسم المنظمات التجارية الدولية والسيد خالد جمال العامر الملحق التجاري لمملكة البحرين، وموظفي قسم المنظمات التجارية وعدد من المختصين بهذا الشأن من منظمة التجارة العالمية.