اعتمد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة برنامج المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية لعام 2021، خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة الاتحاد الذي عقد برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وتمت الموافقة على المشاركة في بطولة آسيا للرجال التي تقام في اليابان الصيف القادم، والمشاركة في مسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب الخليجية التي تقام بدولة الكويت في ديسمبر 2021، ومشاركة منتخب الناشئين في البطولة العربية لمنتخبات الناشئين التي تقام بجمهورية مصر العربية والبطولة الخليجية للناشئين خلال النصف الثاني من أغسطس ، بالإضافة إلى المشاركة في المهرجان الخليجي للصغار الذي يقام بالمملكة العربية السعودية.

كما اعتمد المجلس ، البرازيلي "راميريز" مدربا عاما للمنتخبات ، والمدرب الوطني ابراهيم الورقاء مساعدا لمنتخبي الرجال والشباب ، والمدرب الوطني محمد سلمان مساعدا لفئة الناشئين ومحللا إحصائيا لمنتخبي الرجال والشباب أثناء مشاركاتهم.



كما أطلع المجلس على تقرير لجنة المسابقات وتم اعتماد البرتوكول الصحي والمستجدات التي أوصت بها وزارة شؤون الشباب والرياضة في اجتماعها الأخير مع الأندية والاتحادات ، كما تم اعتماد التواريخ الخاصة بالأدوار النهائية لمسابقتي دوري عيسى بن راشد ودوري الدرجة الثانية وكذلك موعد انطلاق مسابقة كأس سمو ولي العهد.

وفيما يتعلق بالجانب التحكيمي أكد المجلس على أهمية مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة بهدف تلافي الأخطاء وتعزيز الإيجابيات ، وتم اعتماد إقامة دورة دراسات صقل للحكام الدوليين لتقام قبل انطلاق مباريات المربع الذهبي ، كما تم اعتماد التسجيل الالكتروني والعمل مع الاتحاد الاسيوي لتوفير الرابط الخاص بذلك.

وفيما يخص النشاط النسائي فقد قدم رئيس اللجنة تقريرا عن عمل اللجنة وخطة العمل التي تنوي اللجنة تنفيذها خلال الدورة الانتخابية الحالية ، حيث تم اعتماد الخطة وبرنامج العمل الخاص بها ، وتم كذلك اعتماد الجهاز الفني والإداري المشرف على النشاط.

واعتمد المجلس مشاركات منتخب الكرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الشاطئية الاسيوية والتي تقام بالصين ، وكذلك المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية ، والتي تقام بدولة الكويت ، كما تم تكليف رئيس المجلس برفع برنامج الإعداد لتلك المشاركات بجانب عمل استراتيجية عمل لتطوير لعبة الكرة الطائرة الشاطئية لمدة أربع سنوات.