أقيمت اليوم المرحلة الثامنة من رالي داكار 2021، والتي تمثل الجزء الثاني من مرحلة الماراثون لهذا العام وتمتد على طول 709كم انطلاقاً من سكاكا وصولاً إلى مدينة نيوم. وتقام مرحلة الماراثون على مدار مرحلتين في يومين متتاليين.

وتتميز بعدم قدرة السائقين على الوصول الكامل إلى فريق الدعم، حيث يقتصر الدعم الذي يتلقونه على شاحنة الدعم التي تسير على المسار نفسه كبقية السائقين، لذا يتعين على السائقين صيانة وإصلاح سياراتهم بأنفسهم بين المرحلتين.

رالي داكار



وتعرضت شاحنة الدعم في المرحلة السابعة من رالي داكار إلى عطل في محور العجلات الخلفية، ما أجبر سائقها على قيادتها بنظام الدفع الثنائي، وبذلك تأخرت الشاحنة عن التوقيت المحدد لاستكمال المرحلة لتتمكن من تقديم العجلات الاحتياطية لسيارتي فريق البحرين رايد إكستريم من طراز هانتر.

لذا اتخذ الفريق قراراً بتزويد سيارة هانتر 311 التي يقودها ناني روما بأغلبية الإطارات الاحتياطية المتاحة للفريق لخوض المرحلة الثامنة من السباق والحفاظ على مركز الفريق التنافسي في رالي داكار.

فريق البحرين رايد

وفي المرحلة الثامنة، تعرضت إطارات سيارة هانتر 305 التي يقودها سيباستيان لوب ومساعده دانيال إيلينا لثقبين، ما اضطرهما إلى الانسحاب من المرحلة ومن رالي داكار لهذا العام نظراً إلى عدم توفر العدد اللازم من الإطارات الاحتياطية.