أنهى منتخب البحرين الوطني لكرة اليد استعداداته المونديالية للمشاركة في بطولة العالم السابعة والعشرين والتي تنطلق في جمهورية مصر العربية يوم الخميس المقبل وتستمر حتى الواحد والثلاثين من هذا الشهر.

واستكمل المنتخب البحريني تدريباته اليوم الثلاثاء في الفترة الصباحية، مختتماً بذلك البرنامج التدريبي المحلي، وفضّل الجهاز الفني إعطاء المنتخب راحة إجبارية قبل السفر المقرر فيه التوجه الى العاصمة المصرية القاهرة يوم بعد غد الخميس من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ كرة اليد البحرينية.



وكان الجهاز الفني للمنتخب قد اعتمد قائمة العشرين لاعباً للمونديال، وضمت القائمة مزيجاً من لاعبي الخبرة ممن سبق لهم المشاركة في بطولات عالمية سابقة بالإضافة إلى اللاعبين الصاعدين الذين انضموا إلى المنتخب في الفترة الأخيرة.

وتكونت القائمة من اللاعبين: حسين الصياد، محمد ميرزا، محمد عبدالحسين، جاسم السلاطنة، علي ميرزا، محمد حبيب، محمد عبدالرضا، علي عيد، حسن السماهيجي، حسن شهاب، أحمد المقابي، علي عبدالقادر، مهدي سعد، قاسم الشويخ، حسين محفوظ، كميل محفوظ، محمد حبيب، عبدالله علي، أحمد جلال، وقاسم قمبر.

واكتفى المنتخب ببرنامج إعدادي لعب فيه أربع مباريات ودية أمام المنتخب المصري، فيما حالت الظروف الصحية من ملاقاة منتخبات الجزائر وتونس وإسبانيا والبرازيل، حيث تعذر تواجدهم في البحرين بسبب الجائحة التي يمر بها العالم، وهو ما اضطر فيه المنتخب الى تكثيف التدريبات اليومية على صالة الاتحاد بأم الحصم بقيادة المدرب الآيسلندي هولدر يوهان وبصورة يومية الى حين موعد السفر.

ويخوض المنتخب مباراته الأولى في النهائيات أمام بطل العالم المنتخب الدنماركي يوم الجمعة القادم على أن يلتقي منتخب الأرجنتين في السابع عشر من هذا الشهر، ومنتخب الكونغو يوم التاسع عشر من نفس الشهر وذلك في ختام مباريات الدور التمهيدي لمنتخبات المجموعة الرابعة.