استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في قصر الرفاع امس سفير ألمانيا الاتحادية لدى المملكة كاي ثامو بوكمان، والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين مارغريت ناردي.

وأكد صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء أن العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البحرين والولايات المتحدة الأمريكية قائمة على أسس ثابتة من التعاون المشترك، منوهاً بأهمية مواصلة تعزيز التنسيق الثنائي على كافة الأصعدة بما يفتح آفاقاً جديدة في مسارات التعاون الثنائي المميز.

كما أكد صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يربط البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية من علاقات ثنائية متنامية على كافة الأصعدة، وأهمية الدفع بها نحو آفاق أرحب من التنسيق والتعاون بما يحقق المصالح المشتركة.



ونوه سموه بأهمية مواصلة تعزيز التعاون الدولي المشترك في ظل الظروف العالمية الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا على كافة المستويات لدعم الجهود العالمية للتصدي للجائحة، معربًا سموه عن تقديره للتعاون المثمر بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية فيما يتعلق بجهود مواجهة جائحة فيروس كورونا وتسهيل توفير اللقاحات للمملكة والتي ستسهم في حماية كافة أفراد المجتمع من الفيروس.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية واستعراض مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.