أوضحت تقارير إعلامية أن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، سيبقى يستنزف أموال خزائن برشلونة لعدة أعوام، حتى لو غادر قلعة "الكامب نو" مطلع الصيف القادم.

وذكر موقع "فوتبول ترايب" الرياضي أن ميسي جدد عقده مع "العملاق الكتالوني" في نوفمبر2017، والذي ينص في أحد بنوده على زيادة الراتب السنوي الإجمالي لـ"البرغوث" إلى نحو 100 مليون يورو أي ما يعادل 122 مليون دولار أميركي.

كما نص القعد على حصول قائد المنتخب الأرجنتيني عى مكافأتين، الأولى كانت متعلقة بتجديد العقد وقيمتها 39 مليون يورو (48 مليون دولار تقريبا)، و دفعها النادي في شهر يوليو الماضي، بعد استياء كبير أبداه ميسي لتأخيرها.

أما المكافأة الثانية والتي أطلق عليها في العقد اسم "مكافأة الولاء أو الإخلاص"، فمن المقرر أن يحصل عليها "الساحر الأرجنتيني" مع نهاية عقده في الصيف، وتبلغ كذلك 39 مليون يورو.

ولكن، وفي ظل الأزمة المالية التي يعانيها "البلوغرنا" بسبب تداعيات جائحة كورونا، من المحتمل تقسيط مكافأة الولاء، على 8 أقساط قد ينتهي دفعها بنهاية العام 2025 وبمعدل فائدة يبلغ 1 في المئة.

وكان ميسي قد أجل قراره بشأن البقاء في برشلونة أو الرحيل عنه حتى نهاية الموسم الحالي وسط اهتمام كبير من ناديي باريس سان جرمان ومانشستر سيتي بالحصول على خدماته.

من جانب آخر، قال نجم برشلونة السابق، النجم الكاميروني صامويل إيتو، أن اللاعب الإسباني الشاب البالغ من العمر 18 عاما سيكون خليفة ميسي في "الكامب نو" خلال الأعوام القادمة.

وخلال مقابلة مع موقع "سبورت بايبل"، سُئل إيتو عن توقعاته بشأن خليفة ميسي ليجيب: "أعتقد أن فاتي سيكون نجم المستقبل".

ونوه إلى النجم الأسمر الشاب "يفعل أشياء مذهلة في الوقت الراهن"، مردفا: "لذلك أعتقد أن برشلونة يحتاج حقا للاعتناء به جيدا".

ومنذ ظهوره الأول مع "البلوغرنا، تمكن فاتي من إحراز 13 هدفا وصنع 5 تمريرات حاسمة خلال مشاركته في 43 مباراة بكل البطولات.

ويغيب فاتي عن الملاعب منذ أكثر من شهرين عقب إصابته بتمزق في الغضروف المفصلي، ومن المتوقع أن يستعيد عافيته خلال مارس القادم.