قال النائب د. عبدالله الذوادي إن المملكة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى تعمل على تنمية وتعزيز وتقوية الروابط والعلاقات بين مملكة البحرين وكافة الدول والهيئات العربية والدولية، والتمثيل الإيجابي من خلال الدبلوماسيين البحرينيين في شتى بقاع العالم من محافل عربية ودولية وعكس الصورة الحقيقية التي تنعم بها البحرين من خلال المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى ودعم الديمقراطية والحريات، والانفتاح والتعايش السلمي مع الأديان.

وأشار بمناسبة يوم الدبلوماسية البحرينية إلى أن السياسة البحرينية ترتكز على دعم القضايا العادلة للأمة العربية والإسلامية ورأب الصدع، والاهتمام الكبير بالقضايا التي تهتم بها الأمة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين والقدس الشريف، والدعوة إلى السلام وتحقيق طموحات الشعوب من خلال التعاون العربي والإسلامي الذي يصب في مصلحة الجميع بعيداً عن الحروب والمنازعات، ونبذ التطرف والإرهاب وتجفيف منابعه.

وأعرب عن شكره وتقديره لدور وزارة الخارجية وجميع الدبلوماسيين ومن يمثلون البحرين في السفارات والقنصليات وما يقومون به من جهود مهمة لكل ما يتعلق بسمعة البحرين، ورعاية شؤون المواطنين في الدول التي يمثلونها، والدفاع عن مصالح الوطن.