موزة فريد

تم إطلاق تطبيق "الإتكيت الاجتماعي" الصادر عن جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية بتأليف من المواطنة خبيرة البروتوكول والمراسم والتشريفات منى جاسم الزايد.

وتم تدشين التطبيق بلفتة كريمة من لدن سمو الشيخة هنا بنت جمعة الماجد حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.



ويهدف التطبيق إلى توعية أفراد المجتمع والحالات الشخصية وكيفية التعامل في المواقف المختلفة وإظهار الصورة اللائقة في شتى الظروف في ضوء الثقافة الوطنية والقيم العالمية.

كما يعد برنامجاً خاصاً بالإتيكيت يتكون من 13 باباً من أبواب الإتيكيت وكل باب يشرح الأصول والقواعد المهمة في تعاملها مع أفراد المجتمع، والذي يستهدف كافة أفراد المجتمع ويمكن استخدامه عن طريق الولوج إليه من خلال رابط " http://easd.ae/site/ar/apps.php" والتصفح من خلال الصفحة الرئيسية التي تتكون من سلوكات وهو التطبيق الرئيسي، منتدى فن الإتيكيت، وتسجيل الدخول، ومعلومات عن التطبيق.

وقالت خبيرة البروتوكول منى: "التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراً إلى اختلاف طباعهم .. فليس من السهل أبداً أن على احترام الآخرين وتقديرهم ما لم نعلم بأدبيات الإتيكيت، ولقد استطعت تأليف محتوى التطبيق وتقنين المعلومات لتكون سهلة ومعروفة لدى الكل وقد استغرق التطبيق ثلاث سنوات (2017 - 2020) من العمل والجهد المتواصل والدؤوب، وبين التصليح والإضافة والحذف وبين المناسب للمجتمع وغير المناسب إلى أن ظهر كما يبدو الآن، لقد كان أعضاء مجلس إدارة الجمعية وعلى رأسهم نائب الرئيس خلف سالم بن عنبر المدير العام لجمعية الإمارات وعزه الحبسي".