تهدف للنهوض برياضة التيكواندو لفئة متلازمة داون

وقع نادي "الروح الحرة" بشركة سبورت تو دور لمستلزمات الفنون القتالية وتعليمها، اتفاقية تعاون مع مركز العناية بمتلازمة داون بالجمعية البحرينية لمتلازمة داون، تهدف إلى النهوض برياضة التيكواندو لفئة متلازمة داون من المنتسبين بالمركز التابع للجمعية.

وقد مَثّل نادي الروح الحرة في هذه الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة سبورت تو دور لمستلزمات الفنون القتالية وتعليمها فجر علي البنعلي، فيما مثل مركز العناية بمتلازمة داون عضو الجمعية البحرينية لمتلازمة داون السيد أحمد عبدالرحمن العلي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الرؤية المشتركة بين النادي والمركز لتأسيس فريق للتيكواندو من فئة متلازمة داون، والذي يعد الأول بفئة ذوي العزيمة في الرياضات القتالية بالمملكة، وعلى الشكل الذي يظهر تميزهم في هذه الرياضات و قدرتهم على تمثيل المملكة و إحراز المراكز المتقدمة في لعبة التيكواندو في مختلف المحافل الداخلية والخارجية.

وأتت هذه الإتفاقية إنطلاقاً من رغبة أولياء أمور المتدربين في النادي من ذوي متلازمة داون في تحقيق الدعم المشترك مع المركز، نظراً لما لمسوه من فوائد رياضة التيكواندو في النواحي البدنية والمهارية والسلوكية والنفسية من خلال ممارسة أبنائهم للعبة،

وحصول لاعبتي النادي روان اسماعيل السعد ونورة يوسف زينل على عدد من الميداليات الملونة في منافسات الإعاقة الذهنية في بطولات التيكواندو الدولية الافتراضية (عن بعد) محرزين بها في العام الماضي أولى النتائج لرياضات الألعاب القتالية لذوي العزيمة.

وبهذه المناسبة، هنأ سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية نادي الروح الحرة ومركز العناية بمتلازمة داون بتوقيعهما اتفاقية التعاون للنهوض برياضة التيكواندو لفئة متلازمة داون، معتبرا سموه هذه الاتفاقية خطوة متميزة ستسهم في تحقيق إستراتيجية المجلس في الارتقاء بالألعاب القتالية لذوي العزيمة، والتي تتماشى مع تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في دمج ذوي العزيمة في المجال الرياضي، على النحو الذي يعزز من قدراتهم ويؤهلهم للمشاركة في مختلف المحافل الرياضية، مؤكدا سموه على أهمية خلق فرص التعاون المماثلة فيما يخدم الحركتين الرياضية والمجتمعية.

ومن جهتها، فجر علي البنعلي عن سرورها بترحيب واستجابة مركز العناية بمتلازمة داون لمقترح هذا التعاون المشترك، مشيدةً بما يقدمه المركز على مدى العديد من السنوات من خدمات الدعم لمنتسبيه في مختلف النواحي، مما يساهم في رفع قدراتهم في الحياة العملية و الرياضية.

ومن جانبه، أعرب السيد أحمد عبدالرحمن العلي عن سعادته بالتعاون المشترك بين مركز العناية بمتلازمة داون ونادي الروح الحرة، منوهاً أن هذه الإتفاقية تفتح الآفاق الرحبة لتبادل الخبرات، فيما يصب في عملية تطوير مهارات المنتفعين من الدعم، مبديا ارتياحه لما يتمتع به النادي من تجهيزات السلامة، فضلاً عن اعتماده لمدربين أكفاء لهم باع طويل في تدريب التيكواندو، بالإضافة إلى كونه أول نادي في المملكة يحصل أحد مدربيه على رخصة مدرب التيكواندو لذوي العزيمة من الإتحاد الدولي للتيكواندو.

وتدشيناً للتعاون، قدم لاعبين نادي الروح الحرة من ذوي متلازمة داون فقرة التيكواندو خاصة على شرف المركز برعاية شركة CLOCKWORK للتسويق وبحضور عضو مجلس إدارة الجمعية البحرينية لمتلازمة داون م. هدى الجوعان ومساعد نائب مدير مركز العناية بمتلازمة داون السيدة إيمان السيد أحمد وأولياء أمور اللاعبين.