عمر البلوشي:

واصل المنامة مسلسل انتصاراته بتفوقه بنتيجة كبيرة على سماهيج 101 مقابل 64 في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

وتمكن المنامة من الدخول بقوة إلى المباراة وإنهاء الربع الأول لمصحلته بنتيجة 21 مقابل 12، لكن سماهيج شهد أدائه تحسن واضح في الربع الثاني مع عدم توفيق من المنامة في التسجيل مما جعل الفارق يتقلص إلى نقطتين.

وبعد الاستراحة، لم يعطي المنامة أي فرصة لسماهيج من أجل التسجيل وتقليص الفارق وتمكن الفريق من فرض سيطرته المحكمة على مجريات اللعب واستغلال هبوط المستوى اللياقي لدى الفريق المنافس ليتمكن الزعيم من تسجيل 6 نقطة في الربعين الثالث والرابع، فيما اكتفى سماهيج بتسجيل 25 نقطة فقط.

وحصل لاعب المنامة محمد أمير على أفضل لاعب في المباراة، حيث سجل 23 نقطة إلى جانب زميله حسن نوروز 18 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً للمنامة، فيما تمكن أحمد فتيل من تسجيل 19 نقطة والمحترف منصور كاسيه 17 نقطة.

واستعاد المنامة الكرة 52 مرة، وسماهيج 33 مرة، إلى صناعة المنامة 23 فرصة مسجلة وسماهيج 11 فرصة مسجلة.

ومن جانب آخر، تفوق النويدرات على نظيره الحالة بنتيجة 100 مقابل 79 وذلك في ثاني مواجهات اليوم الثاني من الجولة، حيث شهدت المباراة تميزاً من النويدرات وخاصة في الربع الأول من اللقاء، مع عودة الحالة وسط مساعي تقليص الفارق في الربعين الثاني والثالث، فيما تمكن من السيطرة على مجريات اللعب في الربع الأخير وتحقيق الانتصار بفارق 21 نقطة مع نهاية المباراة.

وحصل محترف النويدرات افلون جون على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 36 نقطة، إلى جانب زميله عمران يوسف الذي سجل 24 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما، فيما تمكن سيد كاظم ماجد من تسجيل 20 نقطة وكيناوا بوست من تسجيل 17 نقطة كالأكثر تسجيلاً لسلة الحالة.

وعلى الرغم من الخسارة، إلا أن الحالة كان الأكثر استرجاعاً للكرة بـ 38 مرة والنويدرات 30 مرة، فيما صنع النويدرات 26 فرصة للتسجيل والحالة 18 فرصة.