حقق طلبة مملكة البحرين مجدداً نتائج متميزة في المسابقات التي شاركوا فيها، تمثلت في 6 مراكز أولى بمسابقة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم لإبداعات الطفولة في دورتها 22، على المستوى الخليجي، والمركزين الأول والثالث بمسابقة الخط العربي التي نظمها مكتب التربية العربي لدول الخليج، والحصول على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة هاكاثون للابتكار على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي نظمها صندوق العمل (تمكين) بالتعاون مع أمازون ويب سيرفسز (AWS) وبدعم من الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN) وشركة )اتجاه ( للإرشادات والاستشارات.

وبهذه المناسبة، هنأ وزير التربية والتعليم، د. ماجد النعيمي، بتحقيق مدارس مملكة البحرين بكوادرها الإدارية والتعليمية وطلبتها إنجازات تربوية مشرفة جديدة، وذلك لدى استقباله للفائزين، مشيداً بما تحقق من نتائج مميزة تؤكد ما وصلت إليه المسيرة التعليمية من مستوى مشرف، نتيجة الجهود المبذولة للارتقاء بأداء المدارس على الأصعدة كافة، ولاسيما في مجال تنمية الموهبة والإبداع والابتكار في شتى المجالات، من خلال البرامج والأنشطة التي يقدمها مركز رعاية الطلبة الموهوبين، وادارة الخدمات الطلابية، وغيرها من القطاعات والإدارات التعليمية.

وفاز بجائزة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد آل مكتوم لإبداعات الطفولة كل من: الطالبة زهراء عبد اللطيف عبد الله من مدرسة الحد الثانوية للبنات بالمركز الأول في مجال الكاريكاتير، فاطمة فلاح عبد المجيد من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات بالمركز الأول في مجال المقال، وعبد الرحمن أسامة عبيد من مدارس الفلاح الخاصة بالمركز الثالث في مجال المقال، وثاجبة عارف البوعينين من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات بالمركز الأول في مجال الفيديو المصور، وعبد الرحمن سلمان شريدة من مدرسة البسيتين الإعدادية للبنين بالمركز الثاني في مجال الفيديو المصور، دانة فيصل المالكي من مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات بالمركز الثالث في مجال الفيديو المصور. شارك من مدارس المملكة أكثر من (٦٠) طالب وطالبة في مختلف مجالات المسابقة عن بعد، تحت شعار (جائحة كورونا).



أما في مسابقة الخط العربي، فقد فاز الطالب علي حسين المحرقي من مدرسة السنابس الابتدائية للبنين بالمركز الأول عن المرحلة الابتدائية، والطالب محمد إسحاق من مدرسة الرفاع الإعدادية للبنين بالمركز الثالث عن المرحلة الإعدادية، ضمن ٦٠ طالباً وطالبة مشاركين من مختلف دول الخليج العربي.

وفي مسابقة هاكاثون لابتكار حلول للتحديات في قطاعات الرعاية الصحية والسياحة والمدن الذكية، فقد حققت مدرسة سار الثانوية للبنات المركز الأول مرتين في مجالين شاركت بهما، وهما: الرعاية الصحية، عن تطبيق يوفر للمريض ملفه وتحاليله وتاريخه الطبي من المستشفيات والعيادات ويجمعها في ملف واحد بحيث لو زار المريض أي مستشفى أو عيادة أو كان على سفر أو تعرض لحادث تكون معلوماته كلها لديه ولا يضطر لإعادة التحاليل، أما في قطاع السياحة ففاز مشروع المدرسة المتمثل في تطبيق لتسهيل السياحة، من خلال اشتماله على ترجمة للغات، وخدمة تحويل العملات، وتتبع الأمتعة، حجز الرحلات، وغيرها.

وفريق المدرسة مكون من الطالبات ملاك علي حسن، آلاء محمد الشهابي، زينب محمد زهير، فاطمة فيصل الزاكي، زينب عباس سيد محمود، مريم محمد السيد معتوق، والمشرفة خديجة عباس العسبول معلمة المواد التجارية، ومنى يعقوب يوسف اختصاصية تكنولوجيا التعليم.

وفي المسابقة ذاتها، حققت مدرسة جدحفص الثانوية للبنات المركز الاول في مجال (المدن الذكية)، بمشروعها المتمثل في مرآة ذكية تتيح الفرصة لتجربة الملابس دون الحاجة لارتدائها.

ومثلت المدرسة الطالبات: غسق جواد حسن، علا عبد الأمير الاسكافي، بتول عقيل الصفار، مريم سيد إبراهيم العلوي، وبإشراف الأستاذة زهرة ابراهيم معلمة الكيمياء.