حظوظ التأهل بالفوز على الكونغو

تعرض منتخبنا الوطني لكرة اليد الى الخسارة الثانية في بطولة العالم للرجال أمام المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (24/21) في ثاني مباريات المجموعة الرابعة بالدور التمهيدي للمونديال.

وبهذه الخسارة يحتاج منتخبنا الى الفوز على الكونغو للظفر بالبطاقة المؤهلة للدور الثاني.

وكان بإمكاننا الخروج بنتيجة أفضل، الا أننا لم نتعامل بالشكل الأمثل خاصة الشوط الثاني بعدما كنا متقدمين بفارق ثلاثة أهداف.

وانتهى الشوط الأول لمصلحة المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (12-10 )، وتأثر منتخبنا بالأخطاء الفنية في الهجوم وإضاعة الكثير من الكرات السهلة أمام المرمى خاصة في النصف الثاني من زمن الشوط.

وتحسن أداء المنتخب في الشوط الثاني بفضل الدفاع المركز وبروز الحارس محمد عبد الحسين في التصدي لأكثر من كرة أرجنتينية، وفي الهجوم تألق اللاعب أحمد المقابي ومحمد حبيب في عملية التسجيل، كما نجحت التغييرات التي قام بها المدرب في تصحيح وضعية الفريق.

وسجل أحمد المقابي هدف التعادل في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الثاني (15/15)، وتبعه مهدي سعد بتسجيل التقدم الأول لمنتخبنا (17/16) من هجوم خاطف مرتد في منتصف الشوط، ما اضطر مدرب الأرجنتين الى طلب الوقت المستقطع، إلا أن التألق اللافت للاعب أحمد المقابي ومن خلفه الحارس محمد عبدالحسين منح منتخبنا أحقية توسيع الفارق الى ثلاثة أهداف (20/17) في منتصف الشوط بهدف علي ميرزا،.

وتحولت المباراة لصالح المنتخب الأرجنتين في الدقائق الأخيرة بسبب المشاكل الهجومية التي وقع فيها المنتخب وهو ما أدى الى معادلة النتيجة (20/20)، بسبب الأخطاء الفردية السهلة وإضاعة الفرص أمام المرمى وهو ما أعطى الأرجنتين أفضلية التقدم وحسم المباراة لصالحهم بفارق هدفين.