أشاد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب عيسى الدوسري، بما حققه مجلس التنمية الاقتصادية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من خلال استقطاب استثمارات مباشرة تبلغ حوالي 885 مليون دولار خلال عام 2020.

وأكد "أن هذا الإنجاز والذي تحقق في ظروف اقتصادية عالمية صعبة دليل على قوة البيئة الاقتصادية في البحرين بكونها قادرة على جذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في مختلف الظروف".

وأشار الدوسري إلى أن ما حققته الاستثمارات المتراكمة في البحرين من نمو مستمر خلال العشر سنوات الماضية، دليل على وجود خطة اقتصادية مدروسة ومتوازنة، والذي كان نتيجته ما شهده هذا المخزون من نمو بلغ مليار دولار سنويًا.



وشدد على أهمية استمرار جهود التنويع الاقتصادي التي تسهم في مواصلة تعزيز استدامة الاقتصاد الوطني في ظل ما يتميز به من مرونة وما تحظى به البحرين من كفاءات وطنية.

وقال الدوسري إن الأهمية الكبرى لهذا الإنجاز الوطني يكمن في ما سيحققه من منفعة فعلية للمواطن البحريني، من خلال خلق فرص وظيفية عديدة خصوصا وأن ماتم تحقيقه في العام 2020 سيخلق أكثر من 4300 وظيفة خلال السنوات الثلاث القادمة.