موزة فريد

كشف بنك البحرين والكويت، عن آخر تطورات مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة إثمار القابضة والتي تم فيها الاتفاق على القائمة النهائية للأصول التي سيتم تضمينها ضمن إطار استحواذ البنك على الشركة قيد الدراسة، فيما أكدت الإثمار بدء الإجراءات التحضيرية اللازمة لعملية الاستحواذ، وفقاً لما نشر على موقع بورصة البحرين.

وقالت الشركة، إنها بدأت فعلياً - من خلال مستشاريها الماليين والقانونيين - في الإجراءات التحضيرية اللازمة لعملية الاستحواذ المرتقبة، فيما أعلن البنك أنه قام بتعيين "EMCAP" كمستشار مالي رئيس.

وبدأ فريق البنك بالعمل معه لتعين المستشارين القانونيين والمحاسبين اللذين سيشاركون في دراسة عملية الاستحواذ على عدد من أصول شركة إثمار القابضة واستكمال التحضيرات الأخرى اللازمة في هذا الخصوص. وسيتم الإعلان عن أي معلومات جوهرية أخرى في حينها،

يذكر أن "إثمار القابضة"، أعلنت في ديسمبر الماضي عن تعيين كي بي إم جي فخرو كمستشارين ماليين وشركة حسن رضي ومشاركوه كمستشارين قانونيين فيما يتعلق بخطة بنك البحرين والكويت لشراء أعمال بنك الإثمار بالإضافة إلى أصول معينة لشركة آي بي كابيتال.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بين بنك البحرين والكويت والإثمار القابضة في 14 سبتمبر الماضي بما يتعلق بعملية الاستحواذ على أصول تخص الشركة، وتم الإفصاح في 14 أكتوبر عن نية الأطراف تعيين مستشارين ماليين.