بلغ مستوى الرضا العام حول المنتجات والخدمات التي تقدمها بورصة البحرين مستوى "جيد" بناء على تقييم المشاركين، الذين قاموا بالتداول عبر منصة Bahrain Trade للتداول عبر الانترنت.

وأعرب 96% من المشاركين عن أن التحويلات المصرفية عبر رقم الحساب المصرفي الدولي هي أكثر الوسائل المفضلة لديهم لاستلام الأرباح النقدية فيما عبر 56% من المشاركين من أنهم يمتلكون درجة تقبل "معتدلة" للمخاطر.

كما جاء "إعطاء أوامر الشراء والبيع للوسطاء عن طريق الهاتف" متبوعاً "بالتداول عبر منصات الوسطاء للتداول الالكتروني" كأكثر الوسائل المفضلة لإتمام صفقات التداول لدى المشاركين، وتم تقييم عملية توزيع واستلام الأرباح النقدية بـ "ممتاز" من ناحية الكفاءة والدقة.



وفي بيان صحافي الأثنين، أعلنت بورصة البحرين عن نتائج استبيان رضا المستثمرين والذي أطلقته عبر موقعها الالكتروني ومنصات الاستبيان في قاعة التداول ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببورصة البحرين خلال الفترة من شهر نوفمبر وحتى ديسمبر 2020. تم إطلاق الإستبيان بهدف استطلاع آراء المستثمرين حول المنتجات والخدمات التي تقدمها بورصة البحرين لمساعدة البورصة وشركة البحرين للمقاصة في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة.

وقد بلغت نسبة الرضا الإجمالية لدى المشاركين في الاستبيان مستوى "جيد" بناء على تقييم المشاركين، في حين نال كل من التواصل مع فريق بورصة البحرين، وجودة الورش التدريبية، ومنصات التواصل الاجتماعي تقدير "جيد" أيضا بناء على تقييمات المشاركين، ونال كل من موقع بورصة البحرين الالكتروني وقاعة التداول وخدمات المستثمرين تقدير "جيد جداً". وحصلت المنتجات والخدمات المقدمة من قبل بورصة البحرين على تقدير "ممتاز".

وأظهرت نتائج الاستبيان الذي استهدف أكثر من 3000 مستثمر، مشاركة نحو 71% من المستثمرين الأفراد ممن بدأوا الاستثمار في بورصة البحرين منذ 5 سنوات أو أقل، حيث شكلت نسبة المشاركين ممن ينتمون إلى الفئة العمرية من 30-50 عاما ما نسبته 56%.

وصرح الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة بقوله : يهدف هذا الاستبيان إلى استطلاع آراء المستثمرين حول جودة وكفاءة المنتجات والخدمات المقدمة من قبل بورصة البحرين بهدف تعزيز الآليات المطبقة، حيث تشكل استبيانات رضا المستثمرين جزءا لا يتجزأ من استراتيجيتنا كما تساعدنا على وضع أولوياتنا وخططنا الاستراتيجية.

وأضاف الشيخ خليفة بقوله: ستدعم نتائج هذا الاستبيان جهودنا في تطوير كفاءة السوق وتعزيز مستوى الشفافية في سوق رأس المال، حيث تحرص بورصة البحرين على الدوام على توفير قاعدة تواصل نشطة مع جميع الأطراف ذات الصلة.

وأظهرت نتائج الاستبيان تقييم المشاركين لتجربتهم في التداول عبر منصة Bahrain Trade للتداول الالكتروني لتحصل على مستوى "ممتاز"، كما أظهر غالبية المشاركين رضاهم عن عملية توزيع الأرباح النقدية من ناحية الدقة والكفاءة، حيث أشار96% إلى أن وسيلتهم المفضلة لاستلام الأرباح النقدية هي عن طريق رقم الحساب المصرفي الدولي. واختار المشاركون إعطاء أوامر الشراء والبيع للوسطاء عن "طريق الهاتف" متبوعاً "بالتداول عبر منصات الوسطاء للتداول الالكتروني" كأكثر الوسائل المفضلة لإتمام صفقات التداول. ونالت عملية توزيع الأرباح النقدية تقييم "ممتاز" من ناحية الكفاءة والدقة وفقا للمستثمرين.

ويعد استبيان قياس رضا المستثمرين أحد قنوات التواصل الرئيسية التي تعتمدها البورصة بهدف تلبية المتطلبات والتوقعات المتنامية للمستثمرين فيها بشكل أفضل. ويمكنكم الاطلاع على نتائج الاستبيان بشكل تفصيلي عبر موقع بورصة البحرين الالكتروني www.bahrainbourse.com.

لمحة عامة

تأسست بورصة البحرين عام 1987 وهي حاليا سوق متعددة الأصول ذات تنظيم ذاتي. توفر بورصة البحرين مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات للمستثمرين ومصدري الأوراق المالية والوسطاء تتضمن خدمات الإدراج والتداول والتسوية والإيداع المركزي لمختلف الأدوات المتوفرة على منصة البورصة. وتهدف البورصة لتزويد المهتمين بقطاع رأس المال بأفضل حلول الاستثمار والتداول وإقرانها بأفضل الرؤى المبتكرة والموارد القيّمة تلبيةً لجميع توقعات المستثمرين والمصدّرين والوسطاء على أكمل وجه. إن الابتكار والتعاون وروح الريادة هي ركائزنا الرئيسية للنمو والداعم لنا في إدارة الأعمال وتفاعلنا مع المهتمين بقطاع رأس المال حيث تعمل هذه الأسس جميعها على تقديم "واحة الفرص الاستثمارية".