نفذت الإدارة العامة للمرور، حملات قانونية تم خلالها تحرير 3885 مخالفة مرورية تجاه قائدي الدراجات النارية لخدمة توصيل طلبات المطاعم لمخالفتهم الأنظمة والقواعد الأمر الذي يسبب إرباكاً للحركة المرورية، وضبط وسحب 364 دراجة.

كما قامت شرطة المرور بتنفيذ حملات مرورية تثقيفية وتوعوية بمختلف اللغات لقائدي الدراجات النارية، والتي تضمنت التأكيد على اتخاذ الحيطة والحذر وعدم مخالفة الأنظمة والقوانين المرورية أثناء قيادة الدراجة النارية، ومنها تجاوز الإشارة الحمراء والسرعة المقررة للشوارع والطرقات، وقيادة الدراجات فوق الأرصفة، والتجاوز الخاطئ من الأرصفة وخط الطوارئ، والدخول بين السيارات واستخدام الهاتف أثناء القيادة، وأن تكون الدراجة النارية مستوفية لاشتراطات الأمن والسلامة كصلاحية الإنارة والفرامل.

وللوصول إلى أكبر شريحة من قائدي الدراجات النارية واطلاعهم على الحملات المرورية التثقيفية والتوعوية، فقد تم تعميم المعلومات عبر القنوات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي حول مخالفات الدراجات النارية.



ودعت الإدارة العامة للمرور أصحاب شركات التوصيل والمشاريع التجارية إلى أهمية التأكيد على قائدي الدراجات الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية حفاظاً على سلامة الجميع.