تقدم النائب باسم المالكي بإقتراح برغبة لإعفاء الارامل والمطلقات من دفع اقساط الاسكان عن الوحدات الاسكانية.

وقال مقدم المقترح ان المقترح يأتي في ضوء التوجيهات الملكية في رعاية حقوق ذوي الدخل المحدود من المتقاعدين والمستحقين عن المعاش التقاعدي عن الزوج المتوفي وذلك بعد التغييرات الاخيرة على أنظمة التقاعد.



وجاء في المذكرة الايضاحية ان المقترح سيساهم في توفير الحياة الكريمة للمواطنين من الارامل من ذوي الدخل المحدود من المنتفعين بالوحدات، وسيساهم في تخفيف الاعباء المعيشية التي تواجه الارملة وخصوصاً ان فئة كثيرة منهم عليهم التزامات عائلية وشخصية، اضافة الى ان المقترح سيعمل على تحسين الحياة المعيشية وحفظ حق المستحقين للمعاش التقاعدي عن زوجها المتوفي.

وأشارت المذكرة الى ان التوجيهات السامية لعاهل البلاد المفدى تمثل خارطة طريق وطنية للسلطتين التشريعية والتنفيذية لتغليب المصلحة العامة وحفظ حقوق المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة خصوصاً لذوي الدخل المحدود وذلك بعد التغييرات التي حصلت على انظمة التأمينات والتقاعد ومنها ايقاف علاوة الزيادة السنوية 3%.

واوضحت ان المقترح جاء لاعفاء الارامل من دفع بقية الاقساط التي يتم استقطاعها من المعاش التقاعدي عن الزوج المتوفي حيث يأتي لمساعدة هذه الفئة وهي المستحقين للمعاش التقاعدي عن الزوج المتوفي والذين يتم الاستقطاع منهم لاكمال بقية الاقساط الاسكانية خصوصاً ان فئة كبيرة منهم تجاوزا مرحلة طويلة من السنوات في الاقساط عن الوحدات السكنية المنتفعين بها.

وأكدت المذكرة ان حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى ال خليفة وقرينته الاميرة سبيكة بنت ابراهيم يوليان الأرامل واليتامي رعاية خاصة اضافة الى ان الشريعة الاسلامية تحث على الرعاية بهذه الفئة.

ووقع على المقترح الى جانب النائب باسم المالكي، كل من النواب: السيد فلاح هاشم، احمد الانصاري، خالد بوعنق، الدكتور عبدالله الذوادي.