أكدت كتلة الميثاق النيابية على التجاوب الرفيع من الحكومة بخصوص الإصلاحات المقترحة على أنظمة التقاعد والتأمين الاجتماعي وأهدافها المستدامة، خصوصاً وأن هذا التجاوب جاء نتاج جهد وتنسيق متبادل بين السلطتين للعمل على تحقيق المصلحة العليا للمواطن، مشيرةً إلى أن استمرارية زيادة رواتب المتقاعدين جاء كمطلب رئيس ضمن مرئيات الكتلة لإقرارها ضمن الميزانية العامة 2021-2022.

وعبرت الكتلة عن عظيم الشكر والعرفان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على التوافق الحكومي والذي جاء ليؤكد على الحرص الحكومي على مصلحة المواطن البحريني في مختلف الظروف والأوضاع.

وأثنت على الحرص الحكومي المشكور والذي جاء في سبيل تعزيز التعاون بين السلطتين، وحرص مجلس النواب والحكومة، للعمل الوطني المشترك للحفاظ على المصلحة العامة، ومصلحة المشتركين والمتقاعدين.



وأكدت الكتلة أن الزيادة السنوية لرواتب المتقاعدين هي أحد المكتسبات والتي يجب الحفاظ عليها خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة والتي تستوجب معها خطوات داعمة للمواطن البحريني والحفاظ على مكتسباته التي لا يجب التفريط فيها خصوصاً لإصحاب الدخل المحدود.