سماهر سيف اليزل




طالب العضو البلدي ممثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية فيصل شبيب، بالإسراع في توصيل شبكة الصرف الصحي وتصريف الأمطار لمنطقة سرايا بوقوة مجمع 457 لما تعانيه المنطقة من مشاكل في مستوى ارتفاع الماء إلى عمق ما بين 20 و 30 سم، الأمر الذي يؤذي أصحاب البيوت في المنطقة، ويدمر القواعد والبنية التحتية للشوارع والطرقات في المنطقة بسبب ارتفاع منسوب المياه في التربة المشبعة بالمياه.

وأوضح أن ارتفاع منسوب المياه الجوفية لهذه المنطقة يضر بأساس البيوت والقواعد وجميع أعمدة البيوت والفلل والجدران.


وبين أن نسبة البيوت والعمارة في المنطقة وصلت إلى 80%، وتحتوي على 1000 عقار و 14 شارعاً وطريقاً، لافتاً إلى أن منسوب المياه الجوفية يتسبب في ضرر الأسفلت في الشوارع والطرقات مما يكلف الحكومة خسائر مالية في غنى عنها .

وأشار إلى أن الأهالي يعانون من عدم كفاءة الصهاريج في البلدية وعدم تغطية الطلبات للأهالي بصورة منتظمة مما يؤذي المنطقة والأهالي، والتسبب في تكوين مستنقعات تسبب نشر الأمراض والأوبئة الضارة.

وقال شبيب، إن المقترح يهدف إلى الحفاظ على المال العام والخاص، وتوفير بيئة صحية وآمنة للمنطقة والمجتمع، ولإراحة المواطن والحكومة بالخدمات المتطورة التي تتميز بها مملكة البحرين من وجهة حضارية، إضافة للحفاظ على الممتلكات العامة التي تضررت من جراء ارتفاع المياه بسبب عدم وجود مجاري بالمنطقة.