سماهر سيف اليزل

طرح ممثل الدائرة الثامنة الشمالية من نائب رئيس المجلس العضو البلدي ياسين زينل مقترح لتخصيص مركز في مدينة حمد لعرض وبيع منتجات الأسر المنتجة يخدم المحافظة الشمالية.

وأوضح زين أن هذا المقترح يأتي لدعم و تشجيع الأسر البحرينية المنتجة، وتوفير الأمن الاقتصادي و المعيشي للأسر المنتجة، توفير مكان ملائم لعرض منتجات ذوي الدخل المحدود، وتقليل تواجد أصحاب الأسر المنتجة في الشوارع والطرق العامة لتفادي أخطار الحوادث المرورية واستخدام حرم الطريق وحجب الرؤية في الشوارع والطرقات العامة.



وبين أن هذا المقترح يهدف لتشجيع ثقافة ريادة الأعمال، وتحفيز المجتمع لتأسيس الاستثمارات المنزلية، ومساعدة الأسر المنتجة لتسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة لتدريب وتأهيل أفراد هذه الأسر وتمكينهم لمواجهة التحديات، كما أنه سيسهم في إيجاد قنوات تسويقية لمنتجات هذه الأسر كي تضمن دخلاً مستداماً، و تأصيل التراث الوطني والمشغولات اليدوية وتعزيز الهوية الوطنية.

وجاءت موافقة المجلس برفع التوصية لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتخصيص مركز في مدينة حمد لعرض وبيع منتجات الأسر المنتجة يخدم المحافظة الشمالية.