دعا مركز الدراسات الأمريكية في جامعة البحرين الطلبة الراغبين في تطوير مهارات الكتابة الإبداعية إلى التسجيل في دورة تطوير مهارات الكتابة الإبداعية في الشعر والقصة والمسرح. ومن المقرر أن تقدم الدورة في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2020/2021، عبر البث الافتراضي.

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون بين جامعة البحرين ممثلة في مركز الدراسات الأمريكية، وكلية جارلسون في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وسوف يقدم الدورة أستاذ الكتابة الإبداعية في كلية جارلسون البروفيسور بيرت لوت.

وفي هذا السياق دعا عميد كلية الآداب في جامعة البحرين الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، الطلبة الراغبين - من جميع التخصصات في الجامعة - في تطوير مهاراتهم الكتابية في الفنون الأدبية المختلفة (القصة، والشعر، والمسرح) إلى التسجيل عبر التواصل مع مركز الدراسات الأمريكية في جامعة البحرين.



وأشاد د. بوليلة بالنجاح الذي حققه برنامج الكتابة الإبداعية خلال السنوات الثلاث الماضية، وقال: "أثبت البرنامج نجاحه عبر تشجيع الكتابة الإبداعية، ونشر كتابات الطلبة القصصية والشعرية والمسرحية في كتاب تتم طباعته وتوزيعه في الولايات المتحدة ودول العالم"، موضحاً أن مدة الدورة شهران، يتم فيها تدريب طلبة جامعة البحرين مع طلبة كلية جارلستون.

وأشار د. بوليلة إلى أن كلية الآداب تطمح في تطوير برنامج الكتابة الإبداعية ليكون تخصصاً فرعياً يدرس باللغتين (العربية والإنجليزية)، ثم يطوَّر ليكون برنامج بكالوريوس مع الإخراج التلفزيوني والسينمائي.