كتب - عمر البلوشي:

تتجه الأنظار الأربعاء إلى صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة وإلى قمة الجولة العاشرة من دوري زين السلاوي للدرجة الأولى للموسم الرياضي 2021/2020 التي ستجمع كل من فريقي الأهلي والمحرق عند تمام الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة قي لقاء المنافسة على صدارة الترتيب العام للدوري.

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق الانتصار في اللقاء بقيادة مدربه الوطني أحمد جان من أجل تقليص الفارق إلى نقطة واحدة مع المحرق المتصدر، والذي بدوره سيعمل جاهداً لتوسيع الفارق إلى 3 نقاط والسير قدماً نحو التمسك بالصدارة.



ويتطلب على سلة النسور إيقاف الخطورة المحرقاوية والعمل على تكثيف الجانب الهجومي وتوسيع الفارق منذ بداية المباراة وذلك سعياً نحو تفادي أي عودة للفريق وخاصة مع الإمكانيات الفنية القوية التي يتمتع بها المحرق والتي جعلته أبرز المنافسين على اللقب هذا الموسم.

فيما يعمل المحرق نحو تحقيق الانتصار وتفادي التعرض للخسارة الثانية التي من شأنها ان تفقد الفريق صدارته في ظل اندفاع المنامة هذا الموسم نحو مقدمة الترتيب العام وخاصة أن الفريق لديه عدة مباريات مؤجلة في الدوري ستسمح له بخطف الصدارة في حال انتصاره في جميعها.

ويمتلك المحرق 17 نقطة في صدارة الترتيب العام للدوري بعد تفوقه في الجولة الثامنة بصعوبة على النجمة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني بمجموع 15 نقطة بعد فوزه على مدينة عيسى في الجولة الثامنة.

وفي المباراة الثانية، يلتقي كل من فريقي سماهيج والاتحاد عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً وذلك في لقاء يتطلع من خلاله كلا الفريقان الابتعاد عن المراكز المتأخرة والتوجه نحو مركز في منتصف الترتيب العام للدوري، في ظل المستويات الفنية المتذبذبة التي يقدمها كلا الفريقين هذا الموسم، حيث يمتلك سماهيج 12 نقطة في رصيده، فيما حصد الاتحاد 11 نقطة.