تأهل منتخبنا الى الدور الرئيسي في بطولة العالم السابعة والعشرين المقامة حالياً في جمهورية مصر العربية بعد فوزه على منخب الكونغو بنتيجة (34/27 ) ليضمن بذلك بلوغه الدور الثاني محتلاً المركز الثالث في المجموعة الرابعة من المونديال.

وبذلك ينتقل المنتخب الى المجموعة الثانية الى جانب منتخبات كرواتيا والدنمارك واليابان والأرجنتين وقطر، وتبعاً لنظام البطولة يلعب يلتقي منتخبنا منتخبات كرواتيا وقطر واليابان بالترتيب وعلى أُثرها يتحدد موقف المنتخب في هذا الدور.

وانتهى الشوط الأول لمصلحة الأحمر البحريني بنتيجة (14/12) وكان فيها المنتخب هو المتقدم في معظم فتراته رغم المحاولات الجادة من جانب الكونغو في ملاحقة النتيجة والتقدم في النصف الأول (9/7) قبل أن يستعيد منتخبنا وضعيته ويتقدم من جديد حتى نهاية الشوط.



منتخبنا واصل سيطرته في الشوط الثاني بفضل الأداء الجماعي الذي كان عليه بقيادة اللاعب حسين الصياد، واستفاد كثيراً من إيجابية لاعبي الأطراف أحمد جلال ومهدي سعد، بالإضافة الى تواجد اللاعبين محمد حبيب وعلي ميرزا في الخط الخلفي، وفي مركز الدائرة محمد ميرزا وعلي عيد الذي شارك للمرة الأولى في هذه المباراة، ومع مرور الوقت وسع المنتخب الفارق الى ثلاثة أهداف في الدقائق العشر الأخيرة ثم (30/26) بهدف علي عيد، ومعها تشهد المباراة حسماً بحرينياً فيما تبقى من دقائق اللقاء حتى نهايته.