تحدث النادي الأهلي المصري عن قلق جماهيره بعد قرعة كأس العالم للأندية، التي أوقعت الفريق في طريق بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا.

وأجريت الثلاثاء قرعة كأس العالم للأندية 2020، والتي أوقعت الأهلي المصري في مواجهة الدحيل القطري، على أن يواجه الفائز منهما بطل أوروبا في الدور قبل النهائي.



الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المديد الفني للأهلي القاهري، وصف القرعة بأنها عادلة، مضيفا في تصريحات صحفية: "لا نستطيع أن نكون غير سعداء، يجب أن نفكر دائمًا في تحقيق الفوز رغم صعوبة الموقف والمنافسات العالية التي سنخوضها".

وعن مواجهة بايرن ميونيخ المحتملة، قال موسيمياني: "من الأفضل التفكير والتركيز على مواجهة الدحيل، هي مواجهتنا الأولى الآن".

وشدد المدير الفني للفريق المصري، على أن اللعب في مونديال الأندية يحتاج إلى تركيز خاص من الجهاز الفني واللاعبين، وهو ما يطمح ويعمل لأجله منذ توليه المسؤولية.

من جهته شدد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي على صعوبة المنافسة في بطولة كأس العالم للأندية بشكل عام، مشيرا إلى قوة الفرق المنافسة.

وقال عبدالحفيظ في تصريحات لمراسل "العين الإخبارية" إن الأهلي يدرك صعوبة مهمته في كأس العالم للأندية، مضيفا: "لكن الفريق سيخوض كل مباراة بهدف تحقيق الفوز".

وشدد على أن بايرن ميونخ يعد منافسا قويا للغاية، حيث يضم مجموعة من أبرز النجوم، مضيفا: "لكن الجهاز الفني للأهلي بقيادة موسيماني سيبدأ في دراسة فريق الدحيل خلال الفترة المقبلة وخاصة عقب الانتهاء من مباراتي الدوري المحلي أمام المقاولون العرب وبيراميدز".

وعن إصابة وليد سليمان صانع ألعاب الفريق وتأكد غيابه عن مونديال الأندية، قال: "سنفتقد خدماته".

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية في الرابع من فبراير/شباط المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة.

جدول مباريات ومواعيد كأس العالم للأندية 2020

من المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية بين الدحيل القطري ممثل البلد المستضيف، ونظيره الأهلي المصري بطل أفريقيا، في الرابع من الشهر المقبل.

يأتي ذلك بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل أوقيانوسيا، بعدما كان سيواجه الدحيل في الدور الأول، لكن جائحة كورونا حالت دون ذلك.

تنصيب بايدن.. المتلعثم الذي أوصلته كرة القدم لرئاسة أمريكا

وفي ذات اليوم، يلتقي تايجرز أونال المكسيكي بطل كونكاكاف، مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل القارة الآسيوية.

وسيتواجه بطل أمريكا الجنوبية "ليبرتادوريس" مع الفائز من مباراة تايجرز وهيونداي يوم 7 فبراير.

ولم يتحدد حتى الآن ممثل أمريكا الجنوبية، إذ سيلتقي بالميراس البرازيلي مع مواطنه سانتوس في المباراة النهائية في نهاية الشهر الحالي.