أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" د. إبراهيم جناحي أنه سيتم فتح باب التسجيل في برامج "تمكين" ضمن البرنامج الوطني للتوظيف بدءًا من الأسبوع القادم الموافق 24 يناير الجاري، حيث سيتم تعزيز مساحة الدعم من خلال دعم الأجور ودعم التدريب، فضلاً عن طرح برنامج خاص موجه لفئة حديثي التخرج يقوم على دعم فرص توظيفهم عبر أنماط العمل المختلفة، سواء أكان العمل بنظام الدوام الكامل أو الجزئي، ودعم تدريبهم على رأس العمل، تمهيداً لتوظيفهم في مؤسسات القطاع الخاص. وسيتم إجراء تقييم شامل لبرنامج تمكين لتوظيف حديثي التخرج بعد مرور ستة أشهر من اطلاقه، دون أن يمس ذلك بمدة العقود المعتمدة والتي تمتد إلى ثلاث سنوات، حيث سيتم التأكد من فاعلية الإجراءات والعمل على تحسينها فيما يخدم أهدافها وينسجم مع استراتيجية تمكين في مرونة الاستجابة لمتغيرات السوق.

وأشار جناحي إلى أن التركيز على تأهيل الكوادر البحرينية لجعلها الخيار الأول في سوق العمل يأتي على رأس أولويات تأسيس تمكين، فضلاً عن الحرص على دعم تطورها المهني وتبوؤها مناصب قيادية، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تمثل مواصلة لدعم هذه الجهود، مع الأخذ بعين الاعتبار المتطلبات الجديدة للسوق، والواقع الحالي له وما يتطلبه من مهارات مهنية ووظيفية مناسبة، والاستثمار في مجالات العمل الواعدة التي تتطلب التطلع إليها خلال السنوات القادمة.

ومن المقرر أن يتم فتح باب تقديم الطلبات في برنامج دعم المؤسسات اعتبارًا من فبراير المقبل، والذي يشمل تحديثات تسهم في تلبية تطلعات السوق الحالية بما فيها تطوير الموظفين فيما يحقق تقدمهم الوظيفي.

صور


صور


صور


صور


صور