تنظم الأمانة العامة لمجلس النواب، بإشراف من الأمين العام للمجلس المستشار راشد بونجمة، ورشة عمل افتراضية حول برلمان الطفل، اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بتوجيهات من رئيسة مجلس النواب فوزية زينل لتعزيز التعاون مع البرلمانات الشقيقة، ودعم الدور التشريعي للمجالس وتبادل الخبرات.

ومن المقرر أن يشارك في الفعالية عضو المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مريم بن ثنية، ورئيسة اللجنة النوعية الدائمة للمرأة والطفل بمجلس النواب كلثم الحايكي، وعضو مجلس الأمناء بمعهد التنمية السياسية حورية الديري، ويدير الحوار عضو اللجنة النوعية الدائمة للمرأة والطفل بمجلس النواب فلاح هاشم.

وتدور محاور الفعالية والأوراق البحثية الثلاث المقدمة حول محورين أساسيين هما: المحور الأول، العمل التشريعي والرقابي لدعم حقوق وقضايا الطفل الخليجي، والمحور الثاني، البنية التحتية لبرلمان الطفل، والأسس العلمية والعملية لبنائه.



وتأتي ورشة العمل الافتراضية حول برلمان الطفل بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل الخليجي والذي يصادف 15 يناير من كل عام ، ويهدف إلى تسليط الضوء على إنجازات مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية الشقيقة في مجال تعزيز رعاية وحماية حقوق الطفل صحياً وتعليمياً وتنمية شخصيته ومواهبه وقدراته الإبداعية، إضافة إلى تسليط الضوء على التشريعات حول حقوق الطفل.

يذكر أن الأمانة العامة لمجلس النواب تولي اهتماماً خاصاً بالشباب والأطفال في برامجها وفعالياتها، حيث سبق أن نظمت الأمانة العامة "جلسة محاكاة برلمانية" لفئة الشباب عبر الاتصال المرئي، ‏وذلك بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة.