كتب - عمر البلوشي:

واصل المحرق صدارته لدوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020 بعد تفوقه على الأهلي حامل لقب الدوري والكأس وأقرب منافسيه في الترتيب هذا الموسم بنتيجة 77 مقابل 71 في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

وشهدت المباراة بداية مثالية ومتميزة لسلة المحرق في الربع الأول والذي انتهى بفارق 11 نقطة لصالح سلة الذيب، فيما رتب الأهلي أوراقه في الربع الثاني وعاد للمنافسة بقوة مع المحرق، لتواصل سلة النسور تألقها في الربع الثالث وقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع منافسه.



ولكن المحرق أبى الخروج مهزوماً في المباراة وعاد الفريق بقوة فارضاً أسلوب لعبه الهجومي على منافسه الأهلي الذي واجه صعوبة في إيقاف الخطورة المحرقاوية، لتنتهي المباراة بفارق 6 نقاط لصالح المحرق.

وافتقد الأهلي في المباراة لخدمات أبرز اللاعبين في الفريق وهم ميثم جميل وهشام سرحان.

وحصل لاعب المحرق محمد بوعلاي على أفضل لاعب مسجلاً 12 نقطة وزميله محمد ناصر 11 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقهما، فيما سجل المحترف روبرت أبشاو 32 نقطة وزميله أحمد الدرازي 15 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهلي.

وتساوى كلا الفريقان في استعادتهما للكرات بـ 40 مرة، ليتفوق الأهلي على المحرق بصناعة الفرص المسجلة بمجموع 20 للنسور و14 للذيب.

وبهذا الانتصار عزز المحرق موقفه في الصدارة بمجموع 19 نقطة، فيما حافظ الأهلي على مركز ثانياً برصيد 16 نقطة.

ومن جانب آخر، تمكن سماهيج من التفوق على نظيره الاتحاد بنتيجة 90 مقابل 77، حيث شهدت المباراة تنافس متكافئ بين كلا الفريقين وخاصة في الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة، ليتمكن سماهيج من الظهور بشكل قوي في الربع الأخير والذي أعطى الفريق فارق مريح في النقاط.

وحصد سماهيج نقطته 14 والتي جعلته يصعد إلى المركز السادس على سلم ترتيب الدوري، فيما حقق الاتحاد النقطة 12 والتي جعلته يصعد للمركز الثامن.

وحصل محترف سماهيج منصور كاسيه على أفضل لاعب في المباراة بتسجيله 39 نقطة وزميله باسل عادل 21 نقطة، فيما سجل المحترف مارسيل جونز 26 نقطة وزميله 16 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لسلة الاتحاد.

ورغم خسارته فأن الاتحاد تمكن من استعادة الكرة 58 مرة والاتحاد 57 مرة، وتمكن سماهيج من صناعة 32 فرصة مسجلة والاتحاد 18 فرصة مسجلة.