إفي:

ستدخل جيل بايدن، السيدة الأولى الجديدة للولايات المتحدة، التاريخ باحتفاظها بوظيفتها في التدريس على الرغم من متطلبات دورها الجديد، والتي ستمثل بالتأكيد تناقضا صارخا مع دور سابقتها في المنصب ميلانيا ترامب.

كرست جيل بايدن، 69 عاما، حياتها للتعليم. فبدأت كمُعلمة في مدرسة ثانوية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وأثناء تولي زوجها منصب نائب الرئيس في عام 2009، جمعت بين جدول مؤسسي مزدحم مع وظيفتها كمدرسة لغة إنجليزية في كلية جامعية في فيرجينيا، حيث ستواصل القيام بعملها رغم كونها السيدة الاولى.



ويعد هذا القرار بمواصلة الحفاظ على استقلالها العملي، بالإضافة إلى البقاء على رأس مكتب السيدة الأولى، تاريخيًا.

وأوضحت الشهر الماضي في مقابلة مع الممثل الكوميدي ستيفن كولبير: "من الصعب لي أن أفكر في قراري من الناحية التاريخية، لأنني قمت بالتدريس بالفعل خلال السنوات الثماني التي كنت فيها سيدة ثانية".

وعلى الرغم من الحياة السياسية المكثفة لجو بايدن، الذي حاول الترشح للرئاسة في عدة مناسبات، وكان نائب رئيس باراك أوباما لمدة ثماني سنوات، طورت جيل حياتها المهنية كمعلمة وكانت خلال هذا العام الصعب مدافعة عن أهمية المعلمين خلال الجائحة.

حصلت السيدة الأولى على درجة الدكتوراه في التربية والتعليم عام 2007، وهي درجة عملت عليها لمدة ست سنوات، لكنها تعرضت بسببها مؤخرا لانتقادات معادية للمرأة من كاتب عمود رأي في صحيفة (وول ستريت جورنال).

وينتقد العمود المليء بالتعليقات الذكورية جيل بايدن - التي قالت علنا أن درجة الدكتوراه الخاصة بها هي أحد الإنجازات التي تجعلها فخورة للغاية - بسبب استخدامها علنا هذا اللقب الفخري الذي تحمله، على الرغم من أنها ليست "طبيبة".

وردت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما على تلك الانتقادات بالتذكير بأنه "لا يوجد مثال أفضل" لشخص مجتهد من جيل.

وقالت "لمدة ثماني سنوات، شاهدت الدكتورة جيل بايدن تفعل ما تفعله العديد من النساء المهنيات على أساس يومي. نجحت في إدارة أكثر من مسؤولية واحدة، من واجباتها كمعلمة إلى واجباتها الرسمية في البيت الأبيض أو دورها كأم وزوجة وصديقة".

التقت جيل وجو في عام 1975 في موعد رتب من قبل شقيق الثاني. كانت جيل لا تزال تنهي شهادتها في اللغة الإنجليزية في جامعة ديلاوير وكانت تنفصل عن زوجها الأول. كان جو بايدن قد أمضى للتو ثلاث سنوات صعبة بعد وفاة زوجته الأولى، نيليا هانتر بايدن، في حادث مروري، حيث ماتت ابنته نعومي، وهي لا تزال طفلة.

تزوج الاثنان في عام 1977 في حفل كاثوليكي صغير في كنيسة الأمم المتحدة في نيويورك.

جاءت جيل لتحل محل الفراغ في عائلة بايدن ولتصبح، ليس فقط زوجة للسيناتور آنذاك، ولكن أيضًا أماً لأبنائه، بو وهنتر. وقال جو بايدن في مقابلة "لقد أعادت تجميع القطع معًا. أعادت لي الحياة والأسرة."

بعد أربع سنوات من الزواج، وُلدت ابنتهما الوحيدة: آشلي بايدن، وهي ناشطة وأخصائية اجتماعية مقربة جدًا من الرئيس الجديد.

حاولت جيل، التي نشأت في أسرة من الطبقة المتوسطة في فيلادلفيا، الحفاظ على دور منخفض المستوى ومستقل عن السياسة التي عاشتها كل يوم منذ عقود، أولاً في سنوات زوجها كعضو في مجلس الشيوخ وبعد ذلك كنائبة للرئيس.

يطلق عليها طلابها اسم "الدكتورة ب" وسيواجهون قريبًا معضلة التعامل مع السيدة الأولى للولايات المتحدة، التي ستجمع بين أجندة عمل يمكن أن تعطي الأولوية لقضايا مثل مكافحة السرطان أو جائحة فيروس كورونا أو الطفولة.