موزة فريد

كشف تقرير شكاوى العملاء الصادر عن مصرف البحرين المركزي خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2020 عن أن المصرف تلقى 43 شكوى ضد البنوك والمصارف العاملة في البحرين خلال هذه الثلاثة أشهر بينها 22 شكوى في ديسمبر الماضي، وتم حل جميع هذه الشكاوى.

وتلقت وحدة حماية المستهلك خلال الفترة من 1 أكتوبر إلى 31 ديسمبر الماضي 63 شكوى بمعدل 12 شكوى في أكتوبر 2020 و9 شكاوى في شهر نوفمبر 2020 و 22 شكوى في شهر ديسمبر 2020.

وتسلمت وحدة حماية المستهلك 13 شكوى تتعلق بإعادة مبالغ متنازع عليها وهي شكاوى تتعلق بكل من مصرف السلام، والبنك الأهلي المتحد، وArab Financial Services ، وأكسا للتأمين، وبنك البحرين والكويت، وشركة البحرين الوطنية للتأمين،وNexus Financial Services، وبيت التمويل الكويتي، وسوليدرتي للتأمين، وبنك ستاندرد تشارترد.

وبالإضافة إلى شكوى تتعلق بالقروض فقد تسلمت وحدة حماية المستهلك كذلك 8 شكاوى تتعلق بالبنوك وبالتحديد على البنك الأهلي المتحد، وتسهيلات البحرين، وبنك البحرين والكويت، وبيت التمويل الكويتي، وبنك ستاندرد تشارترد وسيتي بنك.

كما تلقت شكاوى بخصوص بطاقة الائتمان وتسلمت الوحدة 5 شكاوى تتعلق ببطاقات الائتمان وبالتحديد على بنك الإثمار، والبنك الأهلي المتحد، وتسهيلات البحرين، وكريدي مكس، بالإضافة إلى 5 شكاوى تلقتها الوحدة تتعلق بمنازعات تأمين السيارات بين العميل وشركة تأمين تتعلق بالتحديد على الشركة البحرينية الكويتية للتأمين، وسوليدرتي للتأمين واتحاد الخليج التأمين.

وتسلمت وحدة حماية المستهلك 3 شكاوى تتعلق بطلب المستندات بالإضافة إلى 3 شكاوى أخرى تتعلق بحسابات محجوزة على بنك البركة، وبنك الإثمار وتسهيلات البحرين، مع تسلم 3 شكاوى أخرى تتعلق باستثمار الصناديق المشتركة، وخصم فوائد الودائع الثابتة وضمان الدفعة المقدمة وهذه الشكاوى تخص بنك ستاندرد تشارترد، وبيت التمويل الكويتي وبنك البحرين والكويت.