أكد عدد من الطالبات وأولياء الأمور أن الدليل الإرشادي الذي بادرت بتنفيذه مدرسة حفصة أم المؤمنين الابتدائية للبنات قد ساعدهم كثيراً في تخطي عقبات استخدام المنصات الرقمية، بما سهل تلقي الخدمة التعليمية في جميع المواد الدراسية.

وبادر فريق الدعم التقني بالمدرسة بإعداد هذا الدليل الشامل والمبسط، في إطار جهود المدارس الحكومية في تطبيق مبادرات واستراتيجيات تدعم توظيف التكنولوجيا الحديثة والتحول نحو التعليم الرقمي خلال الظروف الراهنة.



وأعدت اختصاصية التكنولوجيا الأستاذة ليلى عبدعلي هذا الدليل، بناءً على حاجة الطلبة وأولياء الأمور إلى دعم فني تقني متصل ببرنامج (مايكروسوفت تييمز)، إذ اشتمل الدليل على أبرز الحلول التقنية.

ويوفر الدليل كذلك شرحاً مبسطاً لطريقة تحميل البرنامج والدخول إليه من خلال الموقع الإلكتروني، كما يوفر طريقة الحصول على الحساب والرقم السري للطالبات، وطريقة التعامل مع البرنامج وإرسال الأنشطة والواجبات، وطريقة الانضمام للحصص الافتراضية وضبط خصائص الحصة.

وقد سَهل الدليل على الطالبات التعامل مع الخصائص التقنية أثناء الحصص الافتراضية، كما تم نشر الدليل خلال البوابة التعليمية وعبر منصة Teams وفي النشرات الأسبوعية الخاصة بالمدرسة.

ونفذ فريق التدريب بالمدرسة ورشاً تدريبية لأولياء الأمور، حيث تم استعراض الدليل وشرح أهم بنوده.