كشف رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى خالد حسين المسقطي عن اتفاق اللجنتين الماليتين بمجلس الشورى والنواب والفريق الحكومي المعني بمناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة لتحديد يوم الأربعاء القادم كموعد لختام الاجتماعات المشتركة واستعراض التوافقات النهائية في ضوء المرئيات والمطالب التي تقدمت بها اللجنتين، مبيناً أن اللجنة المالية بمجلس الشورى تلمس تعاوناً ومرونة من قبل الحكومة تتطلع من خلالها للوصول للتوافق المطلوب.

وأعرب المسقطي عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والدور الكبير الذي اضطلعت به للتعامل مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة والعالم، خاصة في مجال الوفاء بالتزامات الحكومة ضمن الميزانية واستمرارها في برنامج التوازن المالي، فضلاً عن تطور الأداء الحكومي وجودته بتوجيه أوجه صرف الاعتمادات إلى الأولويات.



جاء ذلك لدى مشاركة اللجنة في الاجتماع المشترك الخامس الذي جمع اللجنة بلجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب والفريق الحكومي المختص ببحث مشروع الميزانية العامة للدولة للعامين 2021 – 2022.

وبين أن الردود التي تقدمت بها الحكومة خلال الاجتماعات المشتركة، موضوعية، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد الوطني والاقتصاد بشكل عام على مستوى العالم، نتيجة لانتشار جائحة كورونا، مفيداً بأن الميزانية المعروضة على السلطة التشريعية بشكل عام راعت أولويات المرحلة وعلى رأسها تلبية احتياجات المواطنين والمحافظة على مكتسباتهم.

وأكد عمل اللجنة خلال الأسبوع القادم لمراجعة كافة البيانات والردود والاستعداد لإعداد التقرير الأول عن مشروع القانون في ضوء ما سيعرضه الفريق الحكومي من توافق خلال الاجتماع القادم.