كشفت المحافظة الشمالية الخميس، انها قامت بقطع التيار الكهربائي عن مساكن عمالة مخالفة في منطقة بار بار، وذلك بعد رصد أعداد كبيرة من العمالة في سكن واحد مع عدم سلامة البناء والتمديدات الكهربائية فيها.

وواصلت المحافظة الشمالية حملتها للتصدي لمخالفات السكن الجماعي المشترك للعمالة الوافدة في ظل انتشار جائحة كورونا ، حيث استمرت في زياراتها الميدانية لمساكن العمالة في مختلف مناطق المحافظة لرصد المخالفات وإشعار ملاك العقار بضرورة تصحيح أوضاعهم.

وانطلاقاً من توجيهات علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية قام فريق العمل بالمحافظة برئاسة مدير الخدمات الهندسية والاستثمار السيد خالد عبداللطيف ومشاركة عدد من الجهات المعنية بزيارة ميدانية إلى مساكن العمالة في منطقة باربار ، وذلك للوقوف على مخالفات السكن الجماعي المشترك لا سيما أعداد العمالة الوافدة التي تفوق العدد المصرح به في السكن الواحد ، علاوة على عدم قابليتها للسكن من حيث حالة سلامة البناء والتمديدات الكهربائية المخالفة ، مما استوجب قطع التيار الكهربائي بتلك المساكن .

ووجه فريق العمل ملاك العقارات بضرورة مراجعة الجهات المختصة لتصحيح المخالفات التي تم رصدها وفقاً لاشتراطات الأمن والسلامة الخاصة بالدفاع المدني، وقانون الصحة العامة والبروتوكول الصحي لمكافحة فايروس كورونا ، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.