اأكد باعة خضروات وفواكه اختلاف أسعار بيع بعض الأصناف خلال الأسبوع الحالي بالأخص الطماطم والفراولة والتي ارتفعت عن السابق لقلة تواجدها في السوق، مبينين بدء توفر صنف "البطاطا" خلال هذه الفترة.

وقال تاجر الخضروات رضا البستاني "خلال هذا الأسبوع نرى اختلافاً في الأسعار وارتفاع في بعض الأصناف من الخضار مثل الطماطم والخيار والكوسة وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية في الأردن مع وجود موجة برد وثلج لديهم بالإضافة للأحوال الجوية في السعودية وهو ما أثر على المحصول لديهم".

وأصبح سعر الطماطم من دينار تقريباً إلى دينار ونصف وصولاً إلى 1.7 دينار للسحاره ذات زنة 7 كيلو غرامات تقريباً، منوهاً أن المحصول المحلي من الطماطم أصبح متواجداً حالياً ويمكن أن يغطي بعضاً من النقص ويعمل على استقرار السوق.

وبين أنه سعر الخيار الكوسة زنة 7 كيلوغرامات أصبح من 2.200 دينار إلى سعر 2.5 دينار تقريباً، وبالنسبة للإقبال فقد يشهد انخفاضاً هذه الفترة مقارنة بالأسبوع الماضي.

وذكر بائع الخضروات والفواكه إبراهيم صالح أن الإقبال خلال هذا الأسبوع شهد انخفاضاً مقارنة بالأسبوع الماضي مع استقرار في الأسعار ماعدا سعر الطماطم والفراولة فقد سجل بذلك ارتفاعاً، فكميات الفراولة حالياً قد انخفضت في السوق وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعارها وتباع الآن 3 حبات فراولة بدينار بعدما كانت الأسبوع الماضي تصل 6 حبات بدينار وسعر الحبة الآن 500 فلس.

وأكد أن أكثر الخضروات والفواكه إقبالاً هي على الفراولة بالنسبة للفواكه والبرتقال والبروكلي من الخضروات، منوهاً أن الأسعار بشكل عام للأصناف الأخرى بانخفاض وستسمر لفترة.