أيمن شكل

قال وزير التربية والتعليم د. ماجد النعيمي إنه تعذر تسكين 10 موظفين فقط من الهيكل التنظيمي السابق لمعهد البحرين للتدريب، نظراً لعدم توافر الشروط المطلوبة لشغل الوظائف الشاغرة وفقاً لقانون الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الديوان على إيجاد حلول مناسبة لهم وبما لا يمس حقوقهم الوظيفية والمالية.

وقال النعيمي في رده على سؤال للنائب عمار قمبر بشأن الوظائف الملغاة من هيكل معهد التدريب التنظيمي، إن الوزارة بذلت جهوداً مع المختصين بديوان الخدمة المدنية لاستحداث الهياكل التنظيمية الجديدة للمعهد ونقل تبعيته إلى هيكل الوزارة، وإعادة تنظيم الوظائف المعتمدة بالمعهد بما يتفق مع قوانين وأنظمة ديوان الخدمة المدنية، وقد تم تسكين 137 موظفاً على الهيكل المستحدث للمعهد، وجاري استكمال إجراءات تسكين بقية الموظفين الذين تم إلغاء وظائفهم إلى وظائف أخرى بالوزارة.



وأوضح أن سبب إلغاء هذه الوظائف جاء بناء على المرسوم رقم 24 لسنة 2011 بتعديل المرسوم رقم 29 لسنة 2006 بإعادة تنظيم وزارة التربية والتعليم وضم معهد البحرين للتدريب إلى هيكل الوزارة الإداري، وإلغاء عدد من الإدارات في المعهد نظراً لانتفاء الحاجة إليها في الهيكل التنظيمي الجديد.