كتب - عمر البلوشي:


تقام اليوم السبت مباراتين في افتتاح الجولة السادسة من القسم الثاني لدوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2021/2020، حيث يلتقي في المباراة الأولى كل من فريقي بني جمرة وعالي عند تمام الساعة السادسة مساءً، تليها مواجهة بين الأهلي والنجمة عند الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وبالحديث عن المباراة الأهم اليوم، يعمل الأهلي جاهداً على مواصلة ملاحقة المحرق المتصدر، حيث سيخوض الفريق المواجهة وعينه على النقاط الثلاث واستغلال الظروف التي يمر بها النجمة، حيث ستعتمد طائرة النسور منذ البداية على إيقاف المحاولات الهجومية لطائرة الرهيب وتكثيف الجانب الهجومي للتفوق عليهم.

أما النجمة بدوره، فأنه أمام تحدي صعب للحفاظ على مقعده في المربع الذهبي، حيث أنه في حال الخسارة اليوم وعدم كسب أي نقطة فسوف يفقد الفريق مقعده في حال تفوق النصر على البسيتين في مباراة غداً الأحد وكسبه ثلاث نقاط.

فيما سيخوض النجمة مباراته الأخيرة مع بني جمرة، والنصر يواجه عالي، مما يعطي النصراوية الأفضلية في ضمان مقعد في المربع هذا الموسم.

وفي المباراة الأولى اليوم، يلتقي كل من فريقي بني جمرة وعالي في لقاء يسعى من خلاله الأول الانتصار وتأكيد بقائه في الأضواء رسمياً، حيث يتطلب على الفريق الفوز فقط لتحقيق ذلك، وفي حال خسارته فأن خسارة البسيتين من النصر ستضمن لهم البقاء أيضاً.

أما عالي فأنه أمام الأمل الأخير لتأكيد بقائه بين الكبار في حال الانتصار وخسارة البسيتين مباراته غداً الأحد أمام النصر، حيث لن تكون المواجهة سهلة على طائرة الفخار، وسط مساعي لحسم البقاء من هذه الجولة.

ويتصدر المحرق منافسات الدوري برصيد 35 نقطة، ويأتي الأهلي خلفه ثانياً برصيد 34 نقطة، داركليب ثالثاً 25 نقطة، النجمة رابعاً 18 نقطة، النصر خامساً 16 نقطة، بني جمرة سادساً 8 نقاط، عالي سابعاً 5 نقاط، والبسيتين في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.