أعلنت شركة "بي نت"، الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين، والتي تم إطلاقها في أكتوبر 2019، عن افتتاحها مركز "بي نت" المتميز لعمليات الشبكة الذكية NICE، لدعم مهمة "بي نت" المتمثلة في تقديم خدمات شبكة آمنة وموثوقة ومستقرة لعملائها، مزودي الخدمة المرخص لهم في المملكة.

وتم تطوير وإنشاء مركز "بي نت" المتميز لعمليات الشبكة الذكية NICE لتوفير مراقبة وإدارة استباقية على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع (24 ساعة/ 7 أيام) لشبكات البنية التحتية للاتصالات الرقمية في المملكة، وذلك لضمان استمرارية عمليات الشبكة وخدماتها من خلال معالجة أي مشكلات في الوقت الفعلي. حيث يدعم المركز الجديد الهدف الاستراتيجي لشركة "بي نت" والمتمثل في تقديم عمليات رقمية محسنة وفعالة.

ومما يجدر ذكره هنا أن إدارة الأعطال تعتبر إحدى الوظائف التي يغطيها مركز "بي نت" المتميز لعمليات الشبكة الذكية NICE، وذلك لتمكين حل أخطاء الشبكة والانقطاعات في الوقت المناسب، وإدارة الأداء، للتنبؤ ولمنع حدوث أي انقطاع في الخدمة من خلال المراقبة الاستباقية للشبكة والتي ستضمن الاتساق في مستوى الأداء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بي نت" محمد بوبشيت: "يسر شركة البحرين الوطنية لشبكة النطاق العريض "بي نت" أن تطلق مركزها المتميز لعمليات الشبكة الذكية NICE، بعد إطلاقها مؤخراً مركز إدارة الخدمات (SMC) لدعم مزودي خدمة الاتصالات في المملكة، حيث يقع كلا المركزين في المقر الرئيس لشركة بي نت في الهملة".

وأضاف: "هدفنا هو ضمان حصول المشغلين المرخص لهم في المملكة على دعم سلس وفعال لجميع احتياجاتهم على مدار الساعة حتى يتمكنوا من تقديم خدمات فضلى ذات جودة وكفاءة عالية، والذي يصب نهايةً في مصلحة المستهلك النهائي، والعملاء من المستهلكين، والشركات في جميع أنحاء المملكة. وعلاوة على ذلك، فإننا نركز على تبني حلول حديثة ذات مستوى عالمي لتلبية المعايير الدولية".

وتابع قائلاً: "إن الدعم المستمر الذي نتلقاه من رئيس مجلس إدارة شركة "بي نت" الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وجميع أعضاء مجلس إدارة "بي نت"، هو محل تقدير كبير لكونه يساهم في تمكين فريقنا من استكمال المبادرات الاستراتيجية الرئيسة التي صممناها لتتماشى مع أهداف المملكة لقطاع الاتصالات".

من جانبه، قال القائم بأعمال الرئيس الفني في "بي نت" محمد الكعبي: إن أهمية خدمات وعمليات شبكة "بي نت" تتطلب مركزاً بمستوى عالمي لمراقبة عمليات الشبكة، وإن عمليات مركز "بي نت" المتميز لعمليات الشبكة الذكية NICE الجديد تلبي تماماً هذا المطلب".

وأضاف: "يسعى مركز "بي نت" المتميز لعمليات الشبكة الذكية NICE جاهداً للعمل بكفاءة وفعالية لتشغيل البنية التحتية للاتصالات الرقمية في المملكة باستخدام أحدث الابتكارات الرقمية لضمان خدمات آمنة وموثوقة".

الجدير بالذكر أن شركة "بي نت" هي الشركة الوطنية المزود لشبكة النطاق العريض بالجملة في مملكة البحرين، وكجزء من الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات، توفر شركة "بي نت" خدمات الجيل التالي من اتصالات النطاق العريض من الألياف البصرية "الفايبر" بالجملة لجميع مشغلي ومقدمي الخدمات المرخص لهم في البحرين. كما تقدم خدمات النطاق العريض لعملاء المؤسسات والشركات الكبيرة المرخص لها في المملكة.

وتواصل شركة "بي نت" العمل على تعزيز الشبكة الوطنية للنطاق العريض وتقديم خدماتها بجودة عالية، وكفاءة أكبر تمكن جميع المشغلين المرخص لهم من توفير خدمات إنترنت متطورة وعالية الجودة إلى زبائنها، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على المستخدم النهائي وذلك من خلال توفير إنترنت عالي السرعة، آمن، وموثوق وبأسعار تنافسية ومعقولة. وبما يؤدي في النهاية إلى الحصول على رضا المستهلك عن خدمات الاتصالات المقدمة له، وبالنهوض بالاقتصاد الوطني تماشياً مع رؤية الشركة وبما يتفق والخطة الوطنية الخامسة للاتصالات في المملكة.