شارك الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد حسن النصف في الاجتماع التنسيقي العام للجنة الأولمبية الدولية (IOC ) والذي عقد الجمعة، وأكد على إقامة أولمبياد طوكيو 2020 بموعدها.

الاجتماع بدأ بكلمة افتتاحية من الرئيس توماس باخ رحب فيها بالحضور واستعرض آخر المستجدات المتعلقة بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020" والتي ستتطلق 23 يوليو 2021، حيث أكد باخ بأن عام 2020 شكل عاما أولمبيا استثنائيا في ظل تفشي جائحة كورونا "كوفيد - 19" وتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 الأمر الذي مثل تحديا كبيرا للأسرة الرياضية الدولية والحركة الأولمبية بأسرها.

وأضاف باخ بأن المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية سيناقش التقرير الختامي لأجندة 2020 ووضع العالم الرياضي ما بعد فايروس كورونا في الاجتماع الذي سيعقد بشهر مارس المقبل، كما أكد خلال الاجتماع بأن أولمبياد طوكيو 2020 قائم لغاية الآن وأن جميع الشركاء يعملون معا من أجل إقامة ألعاب أولمبية في ظروف آمنة وصحية لجميع الرياضيين وأن ما تم تداوله من أنباء عن إلغاء الأولمبياد مجرد إشاعات.



وأضاف بأن طوكيو جاهزة لتنظيم الألعاب الأولمبية وهناك تعاون مستمر بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة والحكومة اليابانية لاتخاذ كافة الإحترازات الصحية لمنع انتشار الفايروس بين المشاركين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية تلقي اللقاح لجميع المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية وبينت اللجنة الأولمبية الدولية دعمها للدول التي لن تستطيع الحصول على اللقاح عن طريق دعمها ماديا لشراء الجرعات المناسبة.

وستقوم اللجنة المنظمة والحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية بإقامة عدة فعاليات قبل الأولمبياد لدراسة أنسب الطرق والإجراءات التي ينبغي اتخاذها لتنظيم الألعاب الأولمبية بأفضل صورة مع مراعاة إقامتها في ظروف صحية آمنة.