استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم الأحد الموافق ٢٤ يناير ٢٠٢١م، بالديوان العام للوزارة، السير توم بيكيت، المدير التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في الشرق الأوسط، بحضور د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين وزارة الخارجية والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في مجال تنظيم المؤتمرات والمنتديات، بما في ذلك مؤتمر حوار المنامة الذي تنظمه الوزارة سنويًا بالتعاون مع المعهد.

وقد أشاد وزير الخارجية بالجهود البارزة التي تقوم بها إدارة المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في تنظيم مؤتمر حوار المنامة السنوي وما حققه من نتائج إيجابية طيبة، مؤكدًا سعادته استمرار ومواصلة التعاون بين الجانبين خدمةً للأهداف المشتركة، متمنيًا سعادته للسير توم بيكيت ولجميع القائمين على المعهد دوام التوفيق والسداد.

من جانبه، أعرب السير توم بيكيت عن خالص شكره وتقديره لسعادة وزير الخارجية على الدعم المتواصل واللامتناهي الذي يلقاه المعهد من قِبل وزارة الخارجية مما أسهم في تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين وتحقيق الأهداف المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين مزيدًا من التقدم والتطور والازدهار.