عمر البلوشي:

يشهد الإثنين انطلاق منافسات الجولة الحادية عشرة ما قبل الأخيرة لمنافسات دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة للموسم الرياضي 2021/2020، حيث يلتقي في المباراة الأولى كل من فريقي النجمة وسماهيج عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها المباراة الثانية بين كل من فريقي مدينة عيسى والنويدرات عند الساعة السابعة وخمس وأربعون دقيقة، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

ويخوض النجمة المباراة وفي رصيده 15 نقطه في المركز الرابع على سلم الترتيب العام للدوري، وسط آمال في أن يواصل الفريق انتصاراته من أجل التواجد بين الكبار في المربع في ظل ما يمتلكه الفريق من إمكانيات تمكنه من ذلك.



ويحتاج النجمة إلى الفوز في مباراة اليوم أمام السماهيج وفي مباراته المؤجلة أمام المنامة وذلك لضمان مقعده في المربع، وفي حال خسارته مباراة المنامة فأن الفريق ينتظر فوز الرفاع على الحالة أقرب منافسيه على المقعد الأخير لضمان التأهل، وفي حال فوز الحالة فأن سلة الرهيب خارج حسابات المربع هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية الاثنين، يدخل مدينة عيسى والنويدرات في لقاء تحصيل حاصل بين كلا الطرفين مع فقدان النويدرات فرصة التواجد في المربع وحلول مدينة عيسى في المركز الأخير على سلم الترتيب العام للدوري.

وقد فقد النويدرات فرصة التواجد في الدور السداسي وذلك بعد تغيير نظام المسابقة هذا العام وحصره على المربع الذهبي فقط نظراً للظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19"، إلى جانب إلقاء الدوري الفضي للفرق الستة الأخيرة.